منوعات

هل جربت عصير الخيار الرائع من قبل .. بعد هذا المقال لن تتركه أبدا

هل سبق لك أن جربت عصير الخيار اللذيذ .. بعد هذا المقال لن تتخلى عنه أبدًا .. مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف ، يجرب الكثير من الناس وصفات خاصة مختلفة على أمل الشعور بالانتعاش وتخفيف الحرارة. ماء الخيار من المشروبات التي قد يقبلها البعض ، وذلك أساساً لأنه سهل التحضير ولا يستغرق الكثير من الوقت.

ماء الخيار ليس فقط مشروبًا صيفيًا منعشًا للجسم ، ولكنه أيضًا مفيد جدًا وعامل مثالي لإزالة السموم. تشير مجلة “Freundinen” الألمانية إلى ضرورة شرب ماء الخيار يومياً لما له من فوائد عديدة على صحة الإنسان.


هل سبق لك أن جربت عصير الخيار اللذيذ هذا .. بعد هذه المقالة لن تتركه يذهب أبدًا

المحتويات

الوقاية من أمراض القلب

وأشارت مجلة “فريوندينين” إلى أن شرب ماء الخيار يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع لما يحتويه من عناصر صحية غنية. يمد الخيار الجسم بالزنك والبوتاسيوم والحديد ، وهو أيضًا غذاء غني بالمياه ، حيث يحتوي على حوالي 95 بالمائة من الماء ، وفقًا لمجلة “بريجيتي” الألمانية.

تقوية العظام والعضلات

الخيار غذاء غني بفيتامين K الذي يساعد على تكوين البروتينات الضرورية لصحة العظام والمحافظة على قوتها. يكفي شرب كوب من الماء بنكهة قطع الخيار لتلبية احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ك. كما أن شرب ماء الخيار يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي تمنع وتقوي ضعف عضلات الجسم ، بحسب مجلة “فريوندينين” الألمانية.

فقدان الوزن

يساعد شرب ماء الخيار على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل مما يساعد في إنقاص الوزن. كما أن هذا المشروب منخفض السعرات الحرارية يعد بديلاً رائعًا للعصير وغيره من المشروبات السكرية عالية السعرات مقارنة بماء الخيار ، وفقًا لمجلة “فوكس” الألمانية.

يشار إلى أن الخيار يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون مثل حمض الطرطريك الذي يسمح للجسم بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدلاً من تخزينها. بالإضافة إلى توفر الخيار من الإنزيمات التي تقضي على البكتيريا الضارة في الأمعاء وتساعد على تطهيرها ، بحسب ما أورده موقع “بيلد دير فراو” الألماني.

إزالة السموم

لا تتوقف فوائد شرب ماء الخيار عند هذا الحد ، ولكن هذا المشروب يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم بفضل الماء والألياف الغذائية التي يحتوي عليها والتي تساعد في طرد السموم من الجسم.

احتباس الجلد

كما أن ماء الخيار يساعد في الحفاظ على الجلد وتحسين مظهره لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد. كما يحافظ ماء الخيار على نعومة البشرة ، وفقًا لمجلة “Freundinen”.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم…
التالي
مراجعة تفاضل وتكامل جريدة الجمهورية ثانوية عامة 2022

اترك تعليقاً