سؤال وجواب

هو الحصول على المعلومات عن طريق حزم البيانات أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب

هو الحصول على المعلومات عن طريق حزم البيانات أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب بحيث تعرف ان شبكة الحاسب هي عبارة عن اثنين أو أكثر من الحاسبات الآلية، متصلة ببعضما البعض بأي شكل من الأشكال، والغرض الأساسي منها تبادل المعلومات أو المكونات البرمجية أو المكونات الصلبة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بالأجهزة وتقديم الدعم الفني والتوجيهي لها من خلال مكان واحد يسمى بمركزية الإدارة.

هو الحصول على المعلومات عن طريق حزم البيانات أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب

في حين ان حزم البيانات هي وحدة بيانات، يتم إرسالها عبر الإنترنت، حيث تنتقل عبر مسار شبكة معينٍ، حيث تُستخدم حزم البيانات في عمليات إرسال بروتوكول الإنترنت (IP) للبيانات التي تتنقل على الويب، وفي أنواع الشبكات الأخرى.


فعندما نريد مثلا إرسال صورة عبر اتصال إنترنت، يمكن أن يكون ذلك من خلال أي تطبيق للرسائل كالواتساب، والماسنجر وغيره. ولإرسال الصورة، يتم تقسيمها إلى أجزاءٍ صغيرةٍ لإرسالها عبر اتصال إنترنت. كل قطعةٍ من الصورة عبارةً عن حزمة، ثم يتم إرسال الحزم عبر اتصال إنترنت، ويتم تجميعها في الطرف المستلم من الإرسال، وسوف يقوم جهاز الاستقبال بعد ذلك بعرض الصورة المرسلة.. وتحتوي حزمة البيانات، على أجزاءٍ أخرى إلى جانب البيانات الأولية التي تحتوي عليها، والتي يشار إليها غالبًا باسم الحمولة.

هو الحصول على المعلومات عن طريق حزم البيانات أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب

إجابة: التنصت.

وهو عبارة عن الاستماع سرا إلى المحادثات الخاصة للاخرين بدون موافقتهم. وهذه العادة سيئة وتعبر عن قلة الأخلاق.

                     
السابق
المقصود باستخدام الانترنت في وقت طويل وبدون فائدة هو
التالي
بنيت الأهرامات؛ لتكون قصوراً يسكنها ملوكهم. صواب خطأ

اترك تعليقاً