منوعات

وظائف شاغرة في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية.. تخصصات وشروط

محتوى المقال
فرصة للمواطنين في عاصمة المملكة العربية السعودية للحصول على وظيفة ضمن إعلان الوظيفة الشاغرة في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجغرافية المكانية 1444 هـ ، في تخصصات مختلفة ، لأنه من الممكن إيجاد التخصص المناسب بالاختيار والتقديم حسب للشروط المطلوبة.
الوظائف الشاغرة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجغرافية المكانية
يمكن التقديم على الوظائف الشاغرة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجغرافية المكانية من خلال بوابة الوظائف ، حيث يمكن التقديم على وظيفة محلل نظم المعلومات الجغرافية ، بالشروط التالية:

درجة البكالوريوس أو أعلى متاح.
خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال برمجيات تحليل الصور الجوية والمكانية.
إنتاج الصور المصححة والمصححة رأسياً.
تنفيذ اعمال التثليث الجوي والفضائي.
اجمع بين الصور بالأبيض والأسود شديدة الوضوح.


الوظائف الشاغرة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجغرافية المكانية
متطلبات الوظيفة اخصائي اختبار الاختراق
يتطلب منصب أخصائي اختبار الاختراق درجة البكالوريوس في التخصصات المتعلقة بالكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ، ومعرفة مبادئ اختبار الاختراق وطرقه وكيفية تطبيق أفضل الممارسات ، والقدرة على تطبيق محاولات الاختراق على أنظمة الكمبيوتر والشبكات والمرافق المادية باستخدام طرق تهديد واقعية لتقييم حالة الأمان الخاصة بهم واكتشاف الثغرات الأمنية المحتملة.
كما يتطلب الإبلاغ عن نتائج اختبار الاختراق وتقييم الضعف ، بما في ذلك مستوى المخاطر ، واقتراحات للمعالجة وجميع التفاصيل الفنية اللازمة.
متطلبات الوظيفة أخصائي مخاطر الأمن السيبراني
بالنسبة لوظيفة أخصائي مخاطر الأمن السيبراني ، فهي تتطلب توفير درجة البكالوريوس في تخصصات الكمبيوتر / تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة ، والقدرة على تحديد وتوثيق منهجية إدارة مخاطر الأمن السيبراني في الهيئة ، والقدرة على تحديد وتقييم وإدارة الأمن السيبراني. المخاطر التي تتعرض لها الهيئة لحماية معلوماتها وأصولها الفنية وفقًا لسياسات وإجراءات الهيئة المعتمدة ، فضلاً عن القوانين واللوائح ذات الصلة ، ومعرفة أفضل الممارسات في أساليب إدارة مخاطر الأمن السيبراني في بيئات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية.
متطلبات الوظيفة لمقيم ضوابط الأمن السيبراني
تتمثل المتطلبات الأساسية لوظيفة مقيِّم تدقيق الأمن السيبراني في إجراء تقييمات للأمن السيبراني ، وتحديد نقاط الضعف الأمنية لدعم عمليات تدقيق الأمن السيبراني ، ومراجعة سجلات المخاطر للتأكد من أن مستوى المخاطر لكل تطبيق ونظام وشبكة ضمن الحدود المقبولة ، ودرجة البكالوريوس في التخصصات المتعلقة بالحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات القدرة على تحليل ضوابط الأمن السيبراني وتقييم فعاليتها.
فحوصات الامتثال المتخصصة في الأمن السيبراني
بالنسبة لعمليات تدقيق ضابط الامتثال للأمن السيبراني ، فإنها تقدم درجة البكالوريوس في التخصصات المتعلقة بالكمبيوتر / تكنولوجيا المعلومات ، وقياس الامتثال ، والمراجعة الدورية لاستراتيجية الأمن السيبراني وسياساته ومعاييره ، والتعاون مع الإدارات الداخلية لتطوير معايير الأمن السيبراني في الهيئة لتحقيق وتطبيق أفضل الطريقة ، والعمل مع مالكي USCIS لحل حوادث الأمن السيبراني وقضايا فجوة الامتثال.
متطلبات الأمن السيبراني المهنية
القدرة على وصف وتحليل حركة مرور الشبكة ، وتحديد الأنشطة الشاذة والتهديدات المحتملة لموارد الشبكة ، ودرجة البكالوريوس في تخصصات الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة ، ومعرفة مبادئ الأمن السيبراني وحماية البيانات ، والأنظمة المستخدمة في أمن الشبكة ، والقدرة على ربط البيانات من الحوادث الأمنية لتحديد نقاط الضعف وطرق معالجتها.

                     
السابق
حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية كم عمر الملكة إليزابيث
التالي
طريقة طباعة برنت أبشر لغير الموظف أونلاين وكيفية الإصدار

اترك تعليقاً