منوعات

يعدد الطلبة أشهر ثلاثة معالم حضارية تاريخية في الممكلة العربية السعودية

السادة الأعزاء من طلاب وطالبات الصف الثالث نعرض لكم إجابة السؤال الأول من تقويم الصف الثامن الطلاب يسردون أشهر ثلاثة مواقع ثقافية تاريخية في المملكة العربية السعودية تابعونا من كتاب الدراسات الاجتماعية الفصل الاول …

المحتويات

الطلاب يسردون أشهر ثلاثة مواقع ثقافية تاريخية في المملكة العربية السعودية.

والجواب الصحيح هو:1- قصر المصمك
2- مدائن صالح
3- الدرعية التاريخية


ماذا تمثل الدرعية؟

الدرعية رمز وطني بارز في تاريخ المملكة العربية السعودية. وارتبط ذكرها بذكر أول دولة سعودية هي العاصمة. كانت نقطة تحول تاريخية في شبه الجزيرة العربية ، بعد أن دعا الإمام محمد بن سعود إلى الدعوة إلى التجديد الديني الذي دعا إليه الشيخ المتجدد محمد عبد الوهاب عام 1157 هـ. حسب عام 1744 م. تمثل الدرعية مقر الحكم والمعرفة وأساس الدولة ، واستمر هذا حتى اختار الإمام تركي بن ​​عبد الله مقرًا جديدًا في الحكومة ، وهو (( الرياض ) عام 12240 هـ الموافق 1824 م.

أهمية موقع الدرعية:

تأسست الدرعية على ضفاف وادي حنيفة في الماضي ، وتم ربطها ثقافيًا وبيئيًا ، مما خلق نوعًا من التفاعل والتناغم الإيجابي بين الإنسان والبيئة ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين النشاط البشري والمكانة الاجتماعية لها. رمزاً لأصالتها ولقب حضارتها.

ما هي السمات الطبيعية التي تميز الدرعية؟

تميزت الدرعية بطبيعة المظاهر الجميلة مثل الروافد والشعاب والأراضي الخصبة ، وكلها سمات مذهلة للتراث البيئي المرتبط بتجربة الحضارة الإنسانية في البناء والتعمير والاستقرار. محيط.

وصلنا مع طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا في مقدمته على إجابة سؤال: يعدد الطلبة أشهر ثلاثة معالم حضارية تاريخية في الممكلة العربية السعودية . بواسطة " اعرفها صح " لنشر الخدمات والتسهيلات التعليمية.

الطلاب يسردون أشهر ثلاثة مواقع ثقافية تاريخية في المملكة العربية السعودية

الجواب الصحيح: 1- قصر المصمك 2- مدائن صالح 3- الدرعية التاريخية.

                     
السابق
التعليم صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي 2022-2023 غير صحيح
التالي
تحميل تطبيق سهل التعليمي 2022 منصة سهل التعليميه 1444 تسجيل الدخول • الصفحة العربية

اترك تعليقاً