منوعات

يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، صواب أم خطأ

يعتبر المبنى آمنًا إذا كان يمكنه تحمل الاهتزازات ، سواء كانت صحيحة أو خاطئة

يطرح مدرسو العلوم في المملكة العربية السعودية سؤالاً: يعتبر المبنى آمنًا إذا لم يتحمل الاهتزازات ، صوابًا أو خطأً ، في الاختبارات ، وهذا السؤال من أسئلة متوسط ​​الصف الثالث ، الفصل الدراسي الأول ؛ للعثور على الإجابة الصحيحة ، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في قراءة هذا المقال عزيزي الطالب / الطالب العزيز.

يعتبر المبنى آمنًا إذا كان يمكنه تحمل الاهتزازات ، سواء كانت صحيحة أو خاطئة

الجواب على هذا السؤال هو:انعطف يمينا“هذا لأن أولئك الذين يعيشون في المناطق الزلزالية قد طوروا أساليبهم في البناء ، ووضعوا العديد من معايير البناء في الأماكن التي تنتشر فيها الزلازل ، وقاموا ببناء العديد من المباني الشاهقة على دعامات ضخمة من المطاط والفولاذ يمكنها تحمل الاهتزازات التي تسببها الزلازل.


طرق السلامة من الزلازل

هناك إجراءات وطرق يمكن اتباعها للتخفيف من هذه الآثار والمخاطر ، والأشياء الرئيسية التي يجب اتباعها لحماية نفسك من الزلازل هي كما يلي:

  1. عرض التاريخ الزلزالي للمنطقة ؛ إذا كانت هناك زلازل في المنطقة من قبل ، فهذا يعني أن فرصة حدوثها مرة أخرى لا تزال قائمة ، وعليك الاستعداد لذلك.
  2. أثناء الزلزال ، ابتعد عن النوافذ أو أي شيء يمكن أن يسقط عليك ، واحترس من الكابلات الكهربائية على الأرض التي قد تتسبب في نشوب حرائق ، واحترس من الحواف الحادة التي تنشأ في المباني المنهارة.
أعزاءنا طلاب/طالبات الصف الثالث متوسط، وصلنا إلى آخر هذه الإجابة، ونرجو أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح. قدمنا لكم إجابة سؤال: يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة.
                     
السابق
كم باقي على سهيل 1444 هجري العد التنازلي
التالي
سوق السمك عجمان مواعيد العمل والعنوان

اترك تعليقاً