سؤال وجواب

يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه لم يُذكر الأم والأب؟ لماذا؟

يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه لم يُذكر الأم والأب؟ لماذا؟ نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه لم يُذكر الأم والأب؟ لماذا؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه لم يُذكر الأم والأب؟ لماذا ؟؟

يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه لم يُذكر الأم والأب؟ لماذا؟

تعددت في هذه الأية الأشخاص الذي من الممكن أن يفتدي بهد المجرم ولم يذكر الوالدين , وذلك بسبب عظم مكانتهم ويجب أن نرد لهم الإحسان بالإحسان وليس أن نفتدي بهم للنجاة من العذاب، ويجب أن نعلم أن الوالدين قد كرموا من الله سبحانه وتعالى ولهم مكانة عظيمة وكبيرة.


يوم يفر المرء مِنْ أَخِيهِ لماذا لم يُذكر الأم والأب, سورة المعارج إسلام ويب

أن السبب الرئيسي وراء عدم ذكر الأبوين في الاية (يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه) , أن الإنسَانَ لا يَقدِرُ على الإفتِدَاءِ بأمِّه وأبِيهِ لمَنزِلَتِهِما العَظِيمَةِ عندَ اللهِ (عزَّ وجلَّ)، فقَد أكرَمَ اللهُ (عزَّ وجلَّ) الأبوَينِ إكرَاماً لم يَكُنْ له مَثِيلٌ أبداً، وقَرنَ شُكرَهُ بشُكرِهِما حينَ قَالَ تعَالى: {اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ} وحينَ قَرنَ طَاعتَه وعِبادَتَه بالإحسَانِ إليْهِما حينَ قَالَ سُبحانَه: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}، وحتى قِيلَ: إنَّه مِن عَظِيمِ مَنزِلَةِ الأبوَينِ أنَّ اللهَ (عزَّ وجلَّ) جَعلَ النَّبيَّ المُصطَفَى (صلى الله عليه وآله وسلم) يَتِيماً خَشيَةَ أنْ لا يَبقَى عليْه حَقٌّ لا يَقدِرُ على الإيفَاءِ به وهو سيِّدُ الخَلقِ والكَائِنَاتِ، لذا أعفَاهُ اللهُ (عزَّ وجلَّ) منَ الحقِّ المَذكُورِ.

 

                     
السابق
لماذا يستعمل الشعر في السحر؟
التالي
حقيقة وفاة الفنانه فيفي عبده ويكيبيديا اليوم السابع؟

اترك تعليقاً