منوعات

عدد أعضاء مجلس الشورى ١٣٠ عضواً صواب ام خطأ

متابعينا طلاب الثانوية الثالثة سنقدم لكم حل الفقرة (ج) يبلغ عدد أعضاء مجلس الشورى 130 عضوًا سواء كان ذلك صحيحًا أم خطأ من فقرات السؤال الأول لتقييم الدرس الخامس ، لمادة الدراسات الاجتماعية ، الوحدة الأولى ، الجزء الأول ، ابق معنا ….

المحتويات

يبلغ عدد أعضاء مجلس الشورى 130 عضوًا سواء كان ذلك صحيحًا أم خطأ

الإجابة الصحيحة هي: “خطأ”. والسبب أنها تتكون من مائة وخمسين عضوا.


لمحة موجزة عن إنشاء مجلس الشورى:

اتخذ مجلس الشورى أشكالاً مختلفة في عهد الملك عبد العزيز. البداية كانت المجلس الوطني. تم تشكيل المجلس الاستشاري من هيئة رسمية وأعضاء غير متفرغين. ومع ازدياد العبء على الدولة صدر مرسوم ملكي عام 1346 هـ بتشكيل أول مجلس شورى من ثمانية أعضاء متفرغين.

صلاحيات مجلس الشورى وعلاقته بالملك والحكومة السابقين:

واستمرت مع بعض التغييرات ، ثم أعيد تشكيل المجلس عام 1355 هـ ، وضم نائباً للرئيس ، ونائبة ، ونائبة ثانية ، وعشرة أعضاء ، ومدداً ، وأصبحت الهيئة الرقابية.

نص من كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز في افتتاح مجلس الشورى السنوي:

وخاطب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – في الافتتاح السنوي لمجلس الشورى: “إن هذا البلد مضى قدما ، واعتمدت الشورى نهجا في إدارة شؤون الدولة ، وهي يسعدني في هذا اللقاء السنوي المتجدد أن أعرض أهم الإنجازات التي تحققت على الصعيد الداخلي ، فالمكاسب التنموية والأمنية وسياسات الدولة والمواقف الخارجية كان لها أثر ملموس في الحفاظ على المصلحة الوطنية وزيادة الأمن والسلام والاستقرار. على المستويين الإقليمي والدولي.

أحِبائنا الزوار من رُبُوع المملكة العربية السعودية،  طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط، وصلنا إلى نهاية جلسة قمة هذا المقال، الذي عَقَدناه تحت مُسمى: عدد أعضاء مجلس الشورى ١٣٠ عضواً صواب ام خطأ من خلال الموقع المتميز بتقديم الخدمات التعليمية" اعرفها صح " نتمنى لجميع طلبة العلم التفوق.

يبلغ عدد أعضاء مجلس الشورى 130 عضوًا سواء كان ذلك صحيحًا أم خطأ

الإجابة الصحيحة هي “خاطئة” والسبب أنها تتكون من مائة وخمسين عضوا.

                     
السابق
المنفذ البحري الوحيد للاردن ما هو؟
التالي
ما هي اهم الموارد التي لا يمكن للانسان العيش من دونها؟

اترك تعليقاً