اخبار حصرية

ماذا يصنع المسلم إن أصابه نزغ من الشيطان مع ذكر الآية الكريمة ؟

المحتويات

ماذا يصنع المسلم إن أصابه نزغ من الشيطان مع ذكر الآية الكريمة ؟

ننشر لكم متابعينا في جميع الدول العربية اجابة سؤال المشاهدين في برنامج رحلة حظ 4 الحلقة 24 والسؤال هو ( ) ، ويتم الاشتراك في المسابقة من خلال ارسال الجواب على رقم مسابقة رحلة حظ رمضان 2022 ارقام الاشتراك في برنامج رحلة حظ الجزء الرابع 4 ويكيبيديا والذي يعرض يومياً بواقع حلقة طيلة ايام شهر رمضان المبارك ، فما هو رقم الاشتراك في برنامج رحلة حظ ؟

سؤال المشاهدين في رحلة حظ 4

يعتبر برنامج رحلة حظ من البرامج الشيقة التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك ، ويبث برنامج رحلة حظ من داخل اليمن ويدخل الفرحة والسرور في قلوب المشاركين باليمن .


ماذا يصنع المسلم إن أصابه نزغ من الشيطان مع ذكر الآية الكريمة ؟

لذلك يتسائل كثير من الشعب اليمني ، عن رقم الاشتراك في برنامج مسابقة رحلة حظ 4 على قناة يمن شباب الذي ينتظره الجمهور بكل سرور وبشغف شديد ، البرنامج الرمضاني الممتع والذي يطرح كل يوم حلقة جديدة تتضمن موضوعاً منفصلاً حول الأماكن الأثرية في اليمن .

ماذا يصنع المسلم إن أصابه نزغ من الشيطان مع ذكر الآية الكريمة ؟

الجواب : أن يستعيذ بالله .

  • الآية الكريمة هي : وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله ۚ إنه سميع عليم
  • عربى – التفسير الميسر : وإما يصيبنَّك -أيها النبي- من الشيطان غضب أو تُحِس منه بوسوسة وتثبيط عن الخير أو حث على الشرِّ، فالجأ إلى الله مستعيذًا به، إنه سميع لكل قول، عليم بكل فعل.

ثم أرشد- سبحانه- عباده إلى ما يبعدهم عن كيد الشيطان، فقال: وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
والنزغ والنخس والغرز بمعنى واحد.
وهو إدخال الإبرة أو طرف العصا في الجلد.
المراد به هنا: وسوسة الشيطان وكيده للإنسان.
والمعنى: وإن تعرض لك من الشيطان وسوسة تثير غضبك، وتحملك على خلاف ما أمرك الله- تعالى- به.
.
فاستعذ بالله، أى: فالتجئ إلى حماه واستجر به من كيد الشيطان إِنَّهُ- سبحانه- هو السميع لدعائك، العليم بكل أحوالك، القادر على دفع كيد الشيطان عنك.
فالآية الكريمة ترشد المؤمن إلى العلاج الذي يحميه من وسوسة الشيطان وكيده، ألا وهو الاستعاذة بالله السميع لكل شيء، العليم بكل شيء القادر على كل شيء.
وبعد هذه البشارات الكريمة، والتوجيهات الحكيمة للمؤمنين.
.
ساق- سبحانه- أنواعا من الأدلة الكونية الدالة على وحدانيته وقدرته، فقال- تعالى-:

                     
السابق
من هو راوي الحديث اذا جاء رمضان فتحت ابواب الجنة
التالي
من هو جوني ديب ويكيبيديا

اترك تعليقاً