منوعات

أوروبا تقرّر خفض واردات النفط الروسي “بأكثر من الثلثين”

🏆 # أوروبا # القرارات # تخفيض # الواردات # الروسية # النفط # أكثر من # ثلثي # منتوف # MANTOWF

أوروبا تقرر خفض وارداتها النفطية “بأكثر من الثلثين”


وقال ميشيل إن هذا الخفض الذي سينفذ بحلول نهاية العام “سيحرم آلة الحرب (الروسية) من مصدر ضخم للتمويل” ويمارس “أقصى قدر من الضغط” لوقف الحرب ضد جارتها.

وأضاف أن القادة اتفقوا على منع سبيربنك من الوصول إلى المعاملات المالية وحظر ثلاث محطات إذاعية روسية أخرى حكومية.

بدورها ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الثلاثاء إن الزعماء توصلوا إلى اتفاق “من حيث المبدأ” بشأن حظر واردات النفط من الاتحاد الأوروبي.

وقالت للصحفيين بعد اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “أنا سعيدة للغاية لأن الزعماء يمكن أن يتفقوا من حيث المبدأ على الحزمة السادسة من العقوبات”.

وأضافت: “من المتوقع أن تضع البلدية اللمسات الأخيرة على حظر على حوالي 90 في المائة من جميع الواردات بحلول نهاية هذا العام. هذه خطوة مهمة إلى الأمام. سنعود إلى موضوع الـ 10 في المائة المتبقية المنقولة بواسطة خطوط الأنابيب قريبًا”. . ل.

وقال ميشيل إن هذا الخفض الذي سينفذ نهاية العام “سيحرم آلة الحرب (الروسية) من مصدر ضخم للتمويل” ويمارس “أقصى قدر من الضغط” على موسكو لحملها على وقف حربها ضد جارتها.

وأضاف أن القادة وافقوا على منع سبيربنك ، أكبر بنك في روسيا ، من الوصول إلى نظام سويفت الدولي للمعاملات المالية وحظر ثلاث محطات إذاعية روسية أخرى.

بدورها ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الثلاثاء إن زعماء الاتحاد الأوروبي قد توصلوا إلى اتفاق “من حيث المبدأ” بشأن حظر واردات النفط من روسيا.

وقالت للصحفيين بعد اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “أنا سعيدة للغاية لأن الزعماء يمكن أن يتفقوا من حيث المبدأ على الحزمة السادسة من العقوبات”.

وأضافت “من المتوقع الآن أن يتمكن المجلس من إنهاء حظر على ما يقرب من 90 في المائة من جميع واردات النفط الروسية بحلول نهاية العام”. هذه خطوة مهمة إلى الأمام. سنعود إلى موضوع الـ 10٪ المتبقية التي يتم نقلها عبر خطوط الأنابيب “.

المصدر: منتوف والمواقع 👇 أوروبا تقرر خفض واردات النفط الروسية “بأكثر من الثلثين”

أوروبا تقرر خفض وارداتها النفطية “بأكثر من الثلثين”

                     
السابق
أخبار الأهلي موسيماني: الفريق الأفضل خسر نهائي إفريقيا.. وصاحب قرار اللعب في المغرب يشعر بالسعادة
التالي
رابط وخطوات الاستعلام عن قبر متوفي

اترك تعليقاً