منوعات

ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط

منح دراسية لطلبة التربية الخاصة .. شروط .. المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري كشفت أن المنح الدراسية لطلبة التربية الخاصة من خلال وزارة التربية والتعليم تخضع لضوابط وشروط تساهم في توافر الخدمات في المراكز الحالية بالمملكة.

وقال الشهري: “المرحلة الأولى من عودة بعض المبتعثين من ذوي الإعاقة تشمل الطلاب التابعين لوزارة التربية والتعليم من ذوي الإعاقات الخفيفة ، وحالاتهم قابلة للتعليم ولديهم الخدمات التعليمية والمساندة اللازمة داخل المملكة”.

المحتويات


توفير مراكز متخصصة بجودة ومعايير عالمية

ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط 1
أحد الفصول.

وأكدت أنه تم توفير مراكز متخصصة بجودة ومعايير عالمية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة ، حيث تم استقبال الطلاب بعد عودتهم إلى مدينة “سناد” للتربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة ، ومدينة جمعية التأهيل. الإنسانية في عنيزة حيث مدينة سند هي الأكبر في الشرق الأوسط. لأنها مدينة متكاملة تقدم خدمات تعليمية وتأهيلية شاملة في نظام واحد يلبي احتياجات المستفيد لإعداده ليكون عضوا فاعلا ومستقلا في المجتمع.

ولفتت إلى أن المدينة تستوعب ما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة يتمتعون بالرعاية والاهتمام الكاملين من الكوادر السعودية المتخصصة في التربية الخاصة ، الذين يقدمون خدمات إعادة التأهيل على أساس 3 محاور رئيسية: الخدمات ، ممثلة بمدارس سنداد. للبنين والبنات للتوحد والإعاقات الذهنية ، وخدمات التدخل المبكر من 3 إلى 15 عامًا. ومركز الخدمات المساندة الذي يقدم خدمات تأهيلية وتعليمية وترفيهية متنوعة لمختلف الفئات والأعمار. ويضم قسم العيادة الأولية ، والقياس ، وإعادة التأهيل ، والتربية الخاصة ، والتثقيف الصحي ، والعلاج بالفن ، والعلاج المائي ، والعلاج الوظيفي ، والتأهيل النفسي ، والعلاج الطبيعي ، وعلاج النطق واللغة ، والعديد من الخدمات الأخرى ، وكلها مقدمة من قبل مواطنين مدربين ومؤهلين ومرخصين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

المعايير والاعتمادات الدولية

وأضافت: “جمعية مدينة التأهيل الإنساني بعنيزة والتي تضم 13 من أكبر المراكز المتخصصة في خدمة جميع فئات الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع الفئات العمرية ، من الولادة إلى التمكين الوظيفي والأسري ، ونموذج الأعمال قائم على أساس معياري”. المواصفات والاعتمادات الدولية والمحلية ومعايير التميز الأوروبية لنحو ستين خدمة يتم تقديمها من خلال الجهات التابعة لها ، مبيناً أن مدينة جمعية تأهيل الإنسانية بعنيزة تبدأ رحلة الخدمات لأطفالنا من مركز التشخيص والعيادات الشاملة ؛ اكتشاف جوانب القصور الوظيفي والحسي والتشخيص العلمي الدقيق للحالة ما يجعل من الممكن تحقيق معايير القبول في أحد فروع المدينة المختلفة كما تم تطوير مهاجع المدرسة وفق معايير عالمية ومتكاملة. نموذج عمل إداري يقدم الضيافة في جو عائلي. يتضمن هذا النموذج برامج الرعاية الشخصية والتدريب لدعم اعتمادهم على الذات في جميع مهاراتهم الحياتية اليومية والشخصية.برامج تعزيز الصحة والتغذية العلاجية المناسبة لاحتياجاتهم وحالتهم الصحية ، وبرامج الإدماج الاجتماعي والسلامة العامة ، والمتابعة الإشرافية ضمان سلامة وأمن المستفيدين.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
رضا عبدالعال: «أقبل تدريب الأهلي والزمالك ولو هموت فيها»
التالي
التهاب الجراب وآلام المفاصل: كل ما عليك معرفته

اترك تعليقاً