منوعات

التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم .. الشروط وخطوات التحويل

ننشر شروط وقواعد وضوابط التحويل والتحويل من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية ، لذلك من خلال القواعد التالية سنتعرف على كل ما يتعلق بالانتقال من الأزهر إلى التعليم حتى تكون الصورة واضحة أمام أولياء الأمور .

رغم أن قرار الانتقال من الأزهر إلى التعليم هو قرار مصيري ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون الحل الأفضل إذا كان الطالب غير راضٍ عن مهاراته في مدارس الأزهر ، لذلك أصبح من الممكن الآن إجراء التحول. على ما وافقت عليه وزارة التربية والتعليم. سيكون للقضية العديد من الشروط والخطوات ، لذلك في السطور القادمة سوف ندخل في مزيد من التفاصيل حولها.


شروط التحول من الأزهر إلى التعليم

أما بالنسبة لشروط التحويل فهي كالتالي:

  1. يقتصر انتقال الطالب على مراحل التعليم الابتدائي أي أن ينتقل الطالب إلى الصف الثاني الابتدائي ، والثالث الابتدائي ، والرابع الابتدائي ، والخامس الابتدائي ، والسادس الابتدائي ، والإعدادي الأول ، والإعدادي الثاني ، والصف الثالث الإعدادي. المرحلة الثانوية لايسمح بالتحويل إلى التعليم لإحدى الفصول الابتدائية والثانية والثالثة الثانوية (الأزهرية).
  2. يجب أن يتوافق عمر الطالب مع سن القبول في المدرسة المحول إليها في التعليم العام ، إذا تم قبوله في بداية المرحلة الدنيا التي كان يخضع فيها للأزهر الشريف.
  3. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يرغب الطالب في الانتقال من معاهد الأزهر النموذجية أو المعاهد الخاصة إلى مدارس اللغات الرسمية أو مدارس اللغات الرسمية الرائدة أو مدارس اللغات الخاصة ، يتعين على الطالب اجتياز أول مادة لغة أجنبية عالية المستوى لدراسة العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
  4. يمكن لولي الأمر إجراء التحويل اعتبارًا من 1 أغسطس ، بشرط إغلاق فترة الانتقال من وإلى الأزهر الشريف في 31 أغسطس.
  5. يجب أن يحصل الطالب على إفادة إلكترونية توضح أن الطالب قد تخرج في المرحلة التي تم تسجيله فيها ويوضح حالة الطالب (ناجح / ناجح).
  6. إذا رسب الطالب عامين في مدارس الأزهر (قد استنفد سنوات الرسوب) فيحق له التقدم للاختبار في العام ، بشرط أن يتم من خلال نظام المنزل ، عند استلام الملف من الأزهر. المدرسة.
  7. يجب أن يوافق معهد الأزهر على التحويل في المقام الأول ، ولن يتم النظر في هذا التحويل إلا بموافقة الجهة التي سينتقل إليها الطالب.
  8. تحرير استمارات التحويل من الأزهر إلى التعليم من قبل القائمين على الموضوع وتوضيح تاريخ الاستمارة مثل طلب الموافقة على هذه النماذج في حالة عدم وضوح تاريخ الاستمارة.

كيفية الانتقال من الأزهر إلى التربية

أما بالنسبة لطريقة التحويل فالخطوات كالتالي:

  1. يتوجه ولي أمر التلميذ إلى مدرسة الأزهر لتفعيل حساب على الموقع التالي:
  2. حيث يحصل على كلمة المرور ، يقوم بالتسجيل وتقديم طلب التحويل.
  3. يجب عليه التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح ، وإلا فسيتعين عليه العودة إلى المدرسة للحصول على رقم مرور جديد.
  4. أكمل الطلب وعمل أربع نسخ ثم أكمل الإجراءات حسب المستجدات.

بالقواعد السابقة تطرقنا إلى كل ما يتعلق بانتقال الأزهر إلى التعليم حتى لا يخاف الوالدان من الأمر ، داعين إلى الله تعالى أن يدفع خطوات أبنائنا المتعلمين ، ويقودنا. لهم ما يحب ويرضى.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022
التالي
تنزيل كتب الصف الأول الإبتدائي الفصل الأول لعام1444هـ

اترك تعليقاً