سؤال وجواب

الحرف الذي ينزل تحت السطر في كلمة الحج هو حرف الجيم

المحتويات

الحرف الذي ينزل تحت السطر في كلمة ( الحج) هو حرف الجيم صح خطأ

يعتبر خط النسخ من أهم أنواع الخطوط في اللغة العربية ولابد من تعلم كتابته وكتابة حروفه بطريقة سليمة ، وهناك حروف تنزل عن السطر في خط النسخ عند الكتابة وهي عبارة عن مجموعة حروف في اللغة العربية ، وفيما يلي اليكم حل سؤال الحرف الذي ينزل تحت السطر في كلمة ( الحج) هو حرف الجيم، مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)


اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

الحروف التي تنزل عن السطر في خط النسخ

الحروف التي تنزل عن السطر في خط النسخ عند الكتابة
  • يشمل خط النسخ 29 حرف، ويوجد به عدة أحرف تكتب فوق السطر وآخري تنزل عن السطر، يبلغ عدد الحروف التي تنزل عن السطر في خط النسخ 12 حرفًا، حيث أن هذا الخط يشبه معظم الخطوط العربية في قواعده وأساسياته.
  • السطر والكتابة عليه من أهم مميزات وجماليات الكتابة، وعند الكتابة باستخدام خط النسخ يصبح لابد من الاهتمام بوضع سطر وشكل الحروف عليه وطريقة ارتكازها ولابد من مراعاة موازين الحروف.
  • من الحروف التي تنزل عن السطر في خط النسخ حرف النون والصاد واللام والياء والشين والراء والواو والقاف والجيم والميم والعين والهاء.
  • يمكن تجميع الحروف التي تنزل عن السطر في خط النسخ في جملة واحدة لتسهيل دراستها وهي جملة: نصلي شروق الجمعة.

الحرف الذي ينزل تحت السطر في كلمة ( الحج) هو حرف الجيم، مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)

الإجابة هي :

صواب.

                     
السابق
اول من شاهد الخلية هو العالم؟
التالي
النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها …… ؟

اترك تعليقاً