سؤال وجواب

الكسر في أبسط صورة ٢ ٣

الكسر في أبسط صورة ٢ ٣

الكسر في أبسط صورة ٢ ٣ ، إن الكسور التي في ابسط صوره هي الكسور التي يكون العامل المشترك الأكبر بين البسط والمقام وهو العدد واحد صحيح، حيث لا يمكن تبسيط الكسور عن طريق عملية القسمة، وأيضاً يمكن كتابة البسط في أبسط صورة من خلال إيجاد العامل المشترك الأكبر بين كل من البسط والمقام، ثم إيجاد حاصل قسمة البسط والمقام على (ع. م . أ )، إن الكسور التي في ابسط صوره هي: التي يكون فيها البسط والمقام عددان متتاليان مثل: 2/ 3، أو يكون فيها البسط العدد 1 مثل: 1/ 8، 1/ 9، أو التي يكون فيها البسط والمقام عددان أوليان مثل: 7/ 11

وتعتبر مادة الرياضيات هي عبارة عن المادة العلمية والتي تدرس في كافة العالم والوطن العربي عن طريق الفروع التي تستخدم فيها وكل هذا ما يعمل على عمل الكثير من الافرع ومنها العمليات الحسابية التي يتم استخدام الاعداد الصحيحة والكسرية والشعرية والدورية والنسبية والتي تختلف من نوع الى اخر وهذا عن طريق تعليم الاعداد في الكسور والتي تحتوي على بسط ومقام في الاعداد وما يتم التعامل معها بشكل افضل وابسط صورة بين البسط والمقام .


الكسر في أبسط صورة 3/2

وفي هذا الكسر لا يمكن ان يقبل القسمة على اي عدد ويكون في ابسط صورة وعكس الكسر 10/5 ومن هذا يمكن تبسيط الكسر الى 5/1 وحتى يكون في ابسط صورة .
الاجابة هي :
صحيحة
                     
السابق
من نتائج التخطيط التوتر والقلق صح او خطأ
التالي
اذا كان ثمن قلم الحبر الواحد ٤ ريالات وثمن قلمين ٨ ريالات وثمن ٣ اقلام ١٢ ريالا فما ثمن اربعة اقلام ١٢ ١٤ ١٦ ٢٠

اترك تعليقاً