منوعات

تاريخ اليوم العالمي للجودة 2022

جدول المحتويات

الذي – التي تاريخ يوم الجودة العالمي 2022 تم اعتماده عالميا لأنه من الأيام الخاصة التي يتم فيها التأكيد على أهمية الجودة في التعامل مع جميع المجالات والقطاعات سواء في التجارة أو الصناعة أو الزراعة أو غيرها. الاختلاف في المنتج أو المادة ، وهذا اليوم للتأكيد على أهمية تلك السمة ، ومن خلال الموقع المرجعي نذكر تاريخ يوم الجودة العالمي ونذكر أجمل الأشياء التي قيلت في يوم الجودة العالمي 2022 م.

المحتويات

تاريخ يوم الجودة العالمي 2022

تاريخ يوم الجودة العالمي في عام 2022 هو 11 نوفمبر 2022 م يوافق 06 ربيع الثاني 1444 هـ. إنه اليوم الذي تم اعتماده عالميًا باعتباره مناسبة لإبراز أهمية الجودة في الحياة العامة على جميع المستويات والمسارات. جودة الصناعة هي ضمان النجاح وجودة التجارة هي ضمان تحقيق الأهداف وجودة التعليم تضمن أن تحقق المؤسسة مجموعة من الأهداف وتضمن تطوير الدولة وتحديثها. الجودة معيار حقيقي للنجاح ، وهي بداية الطريق لكل من يريد تحقيق أهدافه وتطلعاته سواء كان أفرادًا أو مؤسسات أو دولًا.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأمور هي في صميم الاحتفال باليوم العالمي للجودة ، والذي يتضمن عددًا من الأنشطة المهمة لإبراز تلك السمة المميزة في المجتمع ، وكذلك التمييز بين السلع الإيجابية والسلبية التي يبحث عنها المستهلكون بشكل عام. وتشمل: القطاع الإنتاجي والخدمي ، والقطاع الصحي ، وقطاع التعليم ، والحكومة ، بالإضافة إلى القطاع غير الربحي من الجمعيات الخيرية والاجتماعية والتطوعية وغيرها ، وشهر (نوفمبر) هو شهر الجودة في كل دول العالم.

اقرأ أيضًا: راديو المدرسة حول يوم الجودة العالمي

أهمية يوم الجودة العالمي 2022

ويؤكّد يوم الجودة العالمي على هذه القيمة الاجتماعية البالغة الأهمية التي تضمن بناء الثقة بين المواطن والمؤسسة أو الدولة أو الفرد ، وتنبع أهمية الجودة من المعايير التالية:

  • إن اعتماد معايير الجودة في قطاعات التعليم يكفل للدولة والشعب بناء جيل متعلم تعليماً عالياً ذو قدرة عالية على التحديث والإنتاج.
  • واليوم يتم التأكيد على أهمية الجودة في القطاعات الصحية التي يضمن تنفيذها حصول جميع المستفيدين على أفضل الخدمات التي تضمن حياة العديد من المرضى.
  • يؤكد يوم الجودة العالمي على العمل وأهمية الجودة فيه مما يمنح المستهلك ثقة كبيرة في المنتجات الوطنية ويقوم على النهوض بالاقتصاد لبناء الوطن وزيادة قدراته.
  • التأكيد على أهمية الجودة في بناء اقتصاد المعرفة: بما أن الجودة هي حجر الزاوية لاقتصاد قوي وسليم ، يجب على جميع المؤسسات التعليمية أن تغرس هذه المفاهيم في أذهان الطلاب حتى يكون لديهم رؤية طموحة وقدرات واسعة.
  • يؤكد يوم الجودة العالمي على أفكاره القائلة بأن الجودة في العمل هي الضمان الوحيد والأساسي للمجتمع للتنافس عالميًا ودخول أسواق جديدة وفتح خطوط إنتاج للسلع المهمة والأساسية.

اقرأ أيضًا: تاريخ اليوم العالمي للسكري

ما هي الأنشطة الرئيسية في يوم الجودة العالمي؟

تختلف أنشطة يوم الجودة العالمي بين مجتمع ودولة ومؤسسة. ومن أبرز هذه الأحداث حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للجودة الذي يمتد على مدار شهر نوفمبر من كل عام ، على النحو التالي:

  • في هذا اليوم ستلقي سلسلة من المحاضرات وورش العمل ، يتم فيها مناقشة أهمية الجودة ، مع التركيز على الأدوات التي تقوم عليها والمناهج المرتبطة بها.
  • يتم اختيار علامة الجودة ليتم عرضها في الشوارع والإعلانات والشركات العالمية.
  • العمل على تكريم عدد كبير من الموظفين الذين حققوا الإنجازات التي يستحقونها ، والعمل على تكريم فريق العمل الذي ساهم في الجودة.
  • دعوة المجتمع المحلي للمشاركة في الأنشطة والفعاليات المتعلقة بعرض المنتجات تحت شعارات الجودة وعقد النقاشات والندوات الثقافية والمزيد.
  • في هذا اليوم ، يتم تقديم عدد من البرامج التلفزيونية ، حيث يتم عرض عدد من المناقشات حول مواقف الجودة العالمية.
  • أثناء العروض والأنشطة ، يتم تقديم وجبات خفيفة لأولئك الذين يحضرون هذه الأحداث لتشجيع الجميع على البقاء والاستماع إلى برنامج يوم الجودة العالمي الكامل.
  • يتم رفع مستوى الوعي حول أهمية الجودة في جميع أنحاء العالم ، وأهمية يوم الجودة العالمي ، وهو أساس النجاح لأي مؤسسة أو فرد.
  • في يوم الجودة العالمي ، سيتم إصدار عدد من الكتيبات والمجلدات والنشرات في هذا اليوم الخاص.
  • رعاية عدد من الأعمال العملية خلال هذا الشهر مثل إيجاد حلول لمشاكل معينة واستخدام أدوات الجودة لعرض النتائج.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للأشعة

يوم الجودة العالمي في المملكة العربية السعودية

باعتبارها واحدة من الاقتصادات العشرين الكبرى في العالم ، تهتم المملكة العربية السعودية باليوم العالمي للجودة وتقوم على إطلاق ورعاية عدد كبير من الفعاليات والعروض ، حيث تعد من أكبر الأسواق التجارية في العالم. العالم .. يحتفل بأسبوع الجودة على مدار شهر نوفمبر ويبدأ يوم الخميس الثاني من كل شهر نوفمبر حسب ما أقره المجلس السعودي للجودة مما يساعد على زيادة الشعور الإيجابي لدى العاملين وأصحاب المؤسسات في المنطقة. فيما يلي تفاصيل يوم الجودة في المملكة العربية السعودية:

  • تبرز أهمية الجودة في العمل ، كونها الضمان الأول للنجاح وتحقيق أهداف الفرد والمؤسسة والدولة ، من خلال ورش العمل العملية والمحاضرات النظرية.
  • تعتمد المؤسسات والشركات المشاركة في المسابقة على تبني مقاطع فيديو تتناول قضايا الجودة في مختلف المؤسسات ومجالات نشاطها.
  • يجري اعتماد عدد من الكتيبات الرسمية ونشرها في الشوارع والمؤسسات لتعريف المواطنين بأهمية هذا اليوم ودوره الإيجابي فيه.
  • يتم تكريم عدد من الموظفين الذين لعبوا دوراً مهماً في رفع جودة المنظمة على مستوى العمل وتكريم المؤسسات التي تلتزم بهذه المعايير.
  • التوعية والتحذير من خلال الأدوات الإلكترونية واللافتات الإعلانية في الشوارع والميادين.

اقرأ أيضًا: ما هو موعد اليوم العالمي للتسامح؟

عبارات عن يوم الجودة العالمي 2022

وانطلاقاً من أهمية الجودة في بناء الدولة والمجتمع ، فقد تم تناول هذا اليوم بأجمل العبارات والكلمات من قبل الصناعيين والمهتمين ، وجاءت أبرز الجمل والكلمات عن يوم الجودة على النحو التالي:

  • يوم الجودة العالمي هو البوصلة التي تسلط الضوء على معيار أساسي للنجاح ، لتوجيه السيارة نحو الابتكار والتطوير. ألف مبروك لجميع الزملاء بهذه المناسبة وعام جديد سعيد.
  • نحيي الزملاء في قطاعي الصناعة والتصنيع ، فهم يضمنون بناء اقتصاد وطني قوي قائم على معايير الجودة العالمية ، ودخول أكبر الأسواق دون خوف أو قلق.
  • لقد أنعم الله عز وجل على الصفة منذ خلق الإنسان ، وأصر على الصدق في القول والعمل ، والاستقامة في كل ما يفعله الفرد.
  • عام جديد سعيد بمناسبة اليوم العالمي للجودة ، ونسأل الله العلي القدير أن يوجه الجميع إلى النجاح والإبداع الذي يبدأ بقبول الجودة في الإنتاج والتسويق والعمل.
  • يجب على من يريد تحقيق أهدافه أن يبدأ بمعايير الجودة ، فهي الضمان الأول للإبداع ، سواء كان الشخص الذي يريد تحقيق هدفه فردًا أو مؤسسة أو شركة أو دولة.
  • اليوم العالمي للجودة هو مناسبة لا يمكننا فيها إلا أن نشكر جميع أفراد المجتمع الذين حافظوا على صدقهم في القول والفعل وحافظوا على إنجازاتهم المتميزة في التجارة والصناعة.

هنا نأتي بك إلى نهاية المقالة التي غطيناها تاريخ يوم الجودة العالمي 2022 لقد راجعنا القواعد والفقرات حتى يأتي القارئ إلينا بمعلومات عن يوم الجودة العالمي وأبرز الأنشطة والفعاليات التي تقام في يوم الجودة العالمي ، ثم أنشطة يوم الجودة العالمي في مملكة هولندا. المملكة العربية السعودية ، لتختتم بباقة من العبارات في يوم الجودة العالمي 2022 م.

                     
السابق
رؤية الأوعية المتسخة في المنام؟
التالي
معرفة كم يوم باقي لعيد الاضحى 2022

اترك تعليقاً