منوعات

حديث عن العيد للاذاعة المدرسية

فهرس

احاديث العيد للراديو المدرسي من الأمور المهمة التي يستقبل فيها الطلاب هذا النسيم العلي القادم من شهر شوال المبارك بعد وقت معين إذاعة المدرسة عن العيد حيث تستقبل فرحة العيد باهتمام وسعادة كبيرين ، لأنها فرحة. من الصوم الذي أعده الله لكل المسلمين ، ومن خلال الموقع المرجعي ممكن. ولزوارنا الكرام أن يتعرفوا على ما يلي حول المقاطع الإذاعية المدرسية عن العيد لهذا العام ، مع مقدمة لإذاعة مدرسية عن عيد الفطر وأحاديث الشرف عن العيد في تلك الإذاعة.

المحتويات

مقدمة لإذاعة المدرسة عن الحفلة

العيد هو أجمل وأعظم مناسك الله التي تلهم السعادة والفرح لمدة عام للصغار والكبار في هذا الكون وبحجة الدين الإسلامي الجميل ، من حيث أهميته وطقوسه وأوقاته الخاصة ، وأنه هو مناسبة رائعة تقام كل عام فالملابس جديدة وانيقة والطعام الشهي يحلى بها المسلمون واهميتها. وهي دائما تعبير عن أيام الفرح التي تظهر فيها نعمة العيد على عباده المسلمين دون إهدار ، كما قال الله تعالى في كتابه الثمين: (يا بني آدم خذوا زينتكم كل مسجد ، وقتل وقتل من قتل.) ما نعلمه من وراء ذلك أنه لا يجب على المسلم أن ينسى المعنى الحقيقي للأعياد ، والحمد لله على بركاته المتتالية ، بينما كان لدى المسلمين عيدان فقط ، العيد السعيد. عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك ملخص عن المهرجان وأهميته.


انظر أيضا: إذاعة مدرسية عن عيد الفطر مع فقرات مكتوبة

احاديث العيد للراديو المدرسي

فقرة الحديث هي فقرة مهمة ويجب أن تظهر في جميع مواد الإذاعة المدرسية ، وضمن تخصص هذه الفقرة في العيد نذكر ما يلي:

لطالما حث رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه النبوية الشريفة على إظهار الفرح والسعادة والبهجة في جميع الأعياد التي نصبها لنا الدين الإسلامي وهي “عيد الفطر والعيد”. عيد الأضحى.” طريقة الحياة التي اعتادوا تغييرها ؛ حتى يزول عنهم الملل والملل في هذه الأيام المباركة ، وفي ما يلي نذكر حديثًا عن الأعياد:

  • عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (دَخَلَ أبو بَكْرٍ وعِندِي جَارِيَتَانِ مِن جَوَارِي الأنْصَارِ تُغَنِّيَانِ بما تَقَاوَلَتِ الأنْصَارُ يَومَ قالَتْ: وليسَتَا بمُغَنِّيَتَيْنِ، فَقالَ : أمَزَامِيرُ الشَّيْطَانِ في بَيْتِ رَسولِ الله -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- وذلكَ في يَومِ عِيدٍ Then the Messenger of قال الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا بكر عيد لكل أمة ، وهذا عيدنا.
  • عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: (قضى النبي – صلى الله عليه وسلم – يومين في عزف أهل المدينة المنورة في الجاهلية. فطر). .

انظر أيضا: هل تعلم أن عيد الفطر للإذاعة المدرسية قصير؟

هل تعرف عيد الفطر للاذاعة المدرسية؟

لا بد من ذكر إحدى أهم الفقرات التي تنمي ثقافة المسلم في هذه المناسبة العظيمة ، عن قدرته وقدرته على معرفة المزيد من المعلومات عن عيد الفطر المبارك ، ومن أهمها ما يلي:

  • هل تعلم يا زميلي أن مناسبة عيد الفطر تحل في أول أيام شهر شوال ختام الفرحة وانتهاء شهر رمضان المبارك الذي وصلنا إليه مفقودا أو مفقودا.
  • هل تعلم أن تكبيرات عيد الفطر المبارك غير محدودة ومطلقة في جميع الأوقات.
  • هل تعلم أن عيد الفطر سمي على اسم المسلمين الذين يفطرون بعد شهر الصيام؟
  • هل تعلم أن عيد الفطر رسالة عظيمة للمسلمين ، تفصل أواصر القرابة ، إشباع حاجات الناس بزكاة الفطر ، تجديد العهد مع الله -تعالى- بعد شهر رمضان.
  • هل تعلم أن عدد أيام عيد الفطر السعيد هو يوم واحد ، لكن من الشائع أن يكون لدى الناس ثلاثة أيام.
  • هل تعلم أن مشروعية زكاة الفطر قبل عيد الفطر؟ تنقية الصوم من الكسل ، واللطف على حال الفقراء وإغنائه.

انظر أيضا: مقال عن عيد الفطر مقدمة عرض خاتمة

شعر عن العيد للإذاعة المدرسية

وقد خاطب الشعراء عيد الفطر في قصائدهم لما لهذه المناسبة من أهمية ومكانتها الكبيرة في نفوس المسلمين.

فاستقبل الهلال بداية العيد وحيوا بشرى تحقيق التمر.
يا رمز يعبر به العقل عن حكمة الله بمعنى غير محدود
كأن طيبتك العجيبة لنا خير بكر الدهر اللي ولد
لله آيات في الخلق وأحب تجديد روعته في كل تجديد.
في مصر أستدعيك ، لكن مجيبين مجانيين وعرافين.
ماعدا أهلة العلم والأدب أملا في خيرات جديرة بالثناء
المستصير هو شعار من يعمل بمعناه والغرض منه.

ختام راديو المدرسة عن الحفلة

إليكم زملائي الأعزاء وزملائي الأعزاء والأساتذة نوصيكم بختام المقاطع الإذاعية المدرسية لهذا اليوم والتي تحدثنا فيها عن آية مهمة من النعم العظيمة “نعمة العيد” والمتنوعة. الأحكام الشرعية المتعلقة به ، وما أعلمك أن العيد فرح لكل المسلمين ، وحبنا وتقربنا إلى الله تعالى في العلي ، نطلب ذراعي الأخوة ونجدد أواصر المحبة. انسجام بين القلوب للعيش ، مكان العيد عظيم في الإسلام ، ولكم أعزائي كل التحية والاحترام لحسن الاستماع ، ونريد فقط أن نقول عليكم السلام ، وبركاته. الله معك على رجاء المجد.

انظر أيضا: كلمة عن عيد الفطر 2022 كلمات مؤثرة عن العيد

احاديث العيد للراديو المدرسي هذا ما تحدثنا عنه في فقرات وسطور هذا المقال ، ثم غطينا العديد من فقرات إذاعة العيد من المقدمة والخاتمة وفقرة الحديث النبوي الشريف ، فقرة في هل تعلم عيد الفطر ، وهي شعرية. فقرة العيد وكلها ترسيخ بركات الله تعالى في قلوبنا ومن حولنا.

                     
السابق
الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يقترب من ضم لاعب برشلونة مقابل 80 مليون يورو
التالي
رقم حساب المواطن للشكاوى والدعم 1443 وكيفية التسجيل في البرنامج وأهم الشروط

اترك تعليقاً