منوعات

رسوم توصيل الصرف الصحي بالسعودية

كم ستكون تكاليف توصيل المجاري في السعودية 2021؟ شركة المياه الوطنية هي إحدى الشركات في المملكة العربية السعودية وتعتبر من الشركات الرائدة حيث أنها تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أي من حقوق التوريد من مياه الصرف الصحي إلى الأماكن التجارية والحكومية والصناعية ، وكذلك للقطاع السكني ، من خلال شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية ، فاستمر في قراءة المقال.

شركة المياه الوطنية هي الشركة المسؤولة عن توفير أعمال المياه والصرف الصحي في المملكة العربية السعودية. تقوم بتزويد مياه الشرب الصالحة للاستخدام الآدمي وباستخدام طرق مختلفة لتزويدها للأفراد في المنازل والمنازل والمصانع وغيرها من الأماكن. كما تقوم الشركة بتزويد منشآت الصرف الصحي في المباني بالمملكة العربية السعودية كاملة ولكن وفق رسوم معينة يكتشفها الناس وفي السطور التالية نتعرف على شركة المياه الوطنية والرسوم المقررة لتركيب شبكات الصرف الصحي التجارية والسكنية.


حدد مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية تكلفة توصيل المياه للقطاعات التجارية والصناعية والحكومية ، حيث تختلف رسوم التوصيل حسب عدد عدادات الدولة التي يتم توصيل المياه بها. وفيما يلي تكاليف إمداد القطاعات التجارية والصناعية والحكومية بالمياه:

تكلفة توصيل المياه من 20 مم إلى 25 مم 20000 ريال سعودي.

تكلفة توصيل المياه من 32 مم إلى 40 مم 25000 ريال سعودي.

يبلغ قطر توصيل المياه أكثر من 40 مم حسب التكلفة الفعلية ، وبالنسبة للصرف الصحي فهي كالآتي:

يبلغ قطر الذمم المدينة أكثر من 200 مم وفقًا لتكاليف التنفيذ الفعلية.

رسم 150 مم 20000 ريال سعودي.

مبلغ المستحقات 200 ملم 35 ألف ريال سعودي.

قامت شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية بتوفير رسوم توصيل مياه الصرف الصحي الخاصة في القطاع السكني ، حيث تختلف رسوم التوصيل حسب عدد أمتار الأرض التي يتصل بها نظام الصرف الصحي. لربط الصرف الصحي بالقطاع السكني كالتالي:

– رسوم توصيل المياه بقطر 20 مم إلى 25 مم للأراضي التي تقل مساحتها عن 350 م 2 3000 ريال.

رسم توصيل المياه بقطر 20 مم إلى 25 مم للأراضي التي تزيد مساحتها عن 350 مترًا هو 20 ريالًا سعوديًا إضافيًا للمتر المربع.

تبلغ رسوم التوصيل بقطر من 32 مم إلى 40 مم لمجارير الصرف الصحي بمساحة تقل عن 350 مترًا مربعًا 5000 ريال سعودي.

التعويض عن قطر الوصلة من 32 مم إلى 40 مم للصرف الصحي للأرض التي تزيد مساحتها عن 350 متر مربع هو 25 ريال سعودي إضافي لكل متر مربع.

رسوم الصرف الصحي لقطر أكبر من 40 مم هي تكاليف التنفيذ الفعلية.

وإليكم خاتمة المقال التي تتضمن رسوم ربط الصرف الصحي بالأراضي التجارية والحكومية والصناعية ، وكذلك للقطاع السكني من خلال شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية.

                     
السابق
من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
مدرسة فولكس فاجن فوكس بعد الإعدادية

اترك تعليقاً