سؤال وجواب

سبب وفاة طارق الغصين ويكيبيديا من هو؟

سبب وفاة طارق الغصين ويكيبيديا من هو؟ توفي الفنان التشكيلي الكويتي من أصول فلسطينية طارق الغصين عن عمر يناهز 60 عام , حيث تداولت عدد من الصفحات الاخبارية خبر وفاته , يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022 , وفيما يلي نتعرف من هو الفنان التشكيلي المشهور طارق الغصين ..

المحتويات

UAE: Tarek Al Ghoussein, NYUAD professor and artist, dies at 60 - News |  Khaleej Times

من هو طارق الغصين ويكيبيديا

طارق الغصين فنان تشكيلي من أصول فلسطينية , يحمل الجنسية الكويتية وهو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة, من مواليد عام 1962 ، إشتهر بأعماله الفوتوغرافية التي تبلورت في البحث عن الهوية، وعلاقة الكائن بالمكان سواء بأبعاده الواقعية أو الافتراضية , وقد برزت لطارق أعمال فنية عدة عرضت في شتى المعارض والمهرجانات العالمية كبينالي البندقية، و بينالي الشارقة الدولي وبينالي سنغافورة، بالاضافة الى تواجد أعماله كمجموعات دائمة في متحف فكتوريا وألبرت في لندن، وفي المتحف الملكي للتصوير في كوبنهاغن و المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة ودائرة الفنون في عمان و مؤسسة الشارقة للفنون في الشارقة.الكويت تشارك في بينالي البندقية الـ بمعرض أعمال وطنية .


طارق الغصين السير الذاتية

ولد الفنان التشكيلي طارق الغصين في الكويت عام 1962 حيث كان والده طلعت الغصين يعمل كصحفي ومحرر ودبلوماسي شغل منصب أول سفير لدولة الكويت في واشنطن في فترة الستينيات , إنتقلت عائلته كثيرا خلال طفولته بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب واليابان. حصل على درجة البكالوريوس في التصوير من جامعة نيويورك، وعلى درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة نيو مكسيكو . شغل العديد من المناصب خلال حياته المهنية في مجال التصوير والتدريس ويعمل حاليا أستاذا للتصوير الفوتوغرافي في فرع جامعة نيويورك في أبوظبي.

معلومات من هو الفنان التشكيلي طارق الغصين ويكيبيديا السير الذاتية

ولد طارق في الكويت عام 1962 حيث كان والده طلعت الغصين يعمل كصحفي ومحرر و دبلوماسي شغل منصب أول سفير دولة الكويت لدولة الكويت في واشنطنالمبدعون الفلسطينيون في منطقة الخليج العربي – لاجئ نت] في فترة الستينيات. إنتقلت عائلته كثيرا خلال طفولته بين الكويت و الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب و اليابان. حصل على درجة البكالوريوس في التصوير من جامعة نيويورك، و على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة نيو مكسيكو . شغل العديد من المناصب خلال حياته المهنية في مجال التصوير و التدريس ويعمل حاليا أستاذا للتصوير الفوتوغرافي في فرع جامعة نيويورك في أبوظبي.

سبب وفاة طارق الغصين ويكيبيديا من هو؟

توفي الفنان التشكيلي الكويتي طارق الغصين يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022 , عن عمر يناهز 60 سنة , وقد تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخبر بوفاة الفنانة التشكيلي طارق الغصين , والجدير بالذكر انه من أصول فلسطينية , لطالما كان مصورا لمعاناة الشعب الفلسطيني وكان من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية .

                     
السابق
ما سبب وفاة خلف المسروري ويكيبيديا؟
التالي
حل نماذج بوكليت كتاب المعاصر انجليزى المراجعة النهائية الصف الثالث الثانوى2022 النموذجModel(7)

اترك تعليقاً