منوعات

شعار اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2022

جدول المحتويات

شعار اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022 ، والذي يتم تنفيذه في اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال ، حيث يعتبر عمل الأطفال من الأفعال غير القانونية التي تمارس في كثير من الدول ، ويهدف هذا اليوم إلى تمتع الأطفال بطفولتهم وبراءتهم ، والابتعاد عن جميع أشكال الرق في التي يندرجها الطفل تحت عنوان العمل خلال هذا المقال من الموقع المرجعي سنعرض لكم شعار اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022.

المحتويات

اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال

اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال هو مناسبة عالمية أطلقتها منظمة العمل الدولية بهدف الحد من ظاهرة عمالة الأطفال التي انتشرت وازدادت في جميع أنحاء العالم ويتم الاحتفال بها سنويًا في 12 يونيو منذ عام 2002. عندما تم تأسيسها من قبل منظمة العمل الدولية ، والتي تم إطلاقها على أساس القوانين المدمجة في سلسلة من اتفاقيات منظمة العمل الدولية ، مثل الاتفاقية رقم 138 بشأن الحد الأدنى لسن العمل ، والاتفاقية رقم 182 بشأن أشكال عمل الأطفال.


انظر أيضا: موعد اليوم العالمي للغذاء الصحي للأطفال

ما هو موعد اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2022؟

هذا العام هو اليوم الدولي لمناهضة عمالة الأطفال يوم الأحد 12 يونيو 2022 م 13 ذو القعدة 1443 هـفي هذا اليوم ، يتم إدانة عمالة الأطفال ، لأن عمالة الأطفال تشكل عبئًا ثقيلًا على الطفل وتعرض حياة الأطفال للخطر ، وهناك العديد من عمالة الأطفال التي تندرج تحت عنوان العبودية والاتجار بالبشر.

انظر أيضا: ما هو موعد يوم اليتيم العالمي؟

شعار اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال

“الحماية الاجتماعية الشاملة لإنهاء عمل الأطفال”بهذه الكلمات تم إطلاق شعار اليوم العالمي ضد الأطفال لعام 2022 ، بهدف الحد من عمل الأطفال ومكافحته في العالم بشكل نهائي ، وفي هذا اليوم تدعو منظمة العمل الدولية إلى مزيد من الاستثمار في أنظمة الضمان الاجتماعي و تخطط لإنشاء أرضيات حماية اجتماعية متينة وحماية الأطفال من عمالة الأطفال ، وفيما يلي نعرض لك تصميم شعار اليوم العالمي ضد الأطفال 2022:

أهداف اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

بلغ عدد الأطفال العاملين قرابة 168 مليون طفل على مستوى العالم ، وانخفض هذا العدد بمقدار 78 مليون طفل عام 2000 ، بحسب التقارير. هذه هي أهداف ذلك اليوم:

  • القضاء على ظاهرة عمالة الاطفال نهائيا.
  • استكمال أسوأ أشكال عمالة الأطفال.
  • القضاء على جميع أنواع الممارسات الشبيهة بالرق مثل بيع الأطفال والاتجار بهم.
  • إنهاء عمل الأطفال الجبري الذي يندرج في إطار العبودية.
  • إنقاذ الأطفال من العمل لأغراض غير أخلاقية.
  • منع الأطفال من الانخراط في أنشطة غير مشروعة وغير قانونية ، مثل بيع المخدرات.
  • إتمام أي عمل يضر بصحة الطفل وسلامته وأخلاقه.

انظر أيضا: تاريخ يوم اليتيم العالمي

صور من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022

عمالة الأطفال هي فعل تدينه معظم دول العالم والعديد من الناس حول العالم ، لذلك يحاول الكثيرون مشاركة الصور التي تدين عمالة الأطفال في ذلك اليوم من خلال حسابات الشبكات الاجتماعية. نعرض لكم أدناه صوراً من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022:

صور من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022 صور من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022 صور من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022 صور من اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022 شعار اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2022 5

تصميم لليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

يتسابق المصممون كل عام لتصميم سلسلة مميزة من الصور للتنديد بعمالة الأطفال ودعم الحملة العالمية ضد عمالة الأطفال ومساعدة المنظمات الدولية وتغيير الموقف العالمي منها ومحاولة القضاء عليها.

تصميم لليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال تصميم لليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال تصميم لليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال شعار اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2022 10 شعار اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2022 12

وها نحن نختتم مقالتنا معكم بعد أن نطلعكم عليها شعار اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال 2022كما أوضحنا أهم المعلومات حول اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال وتاريخ اليوم العالمي للطفل عام 2022.

                     
السابق
3 أحداث شغلت الوسط الفني خلال 48 ساعة.. آخرها تأجيل حفل نوال الزغبي
التالي
ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443

اترك تعليقاً