منوعات

صاحب فيرال ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات هو العالم

يأتي سؤال مهم في اختبار معياري للعلوم ، متوسط ​​الصف الأول ، الفصل الدراسي الأول ، ما هي إجابة السؤال: الشخص الذي لديه فيرال أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات هو العالم … استطاع الكادر التدريسي من خلال قراءة الوحدة الثانية استخلاص الإجابة الصحيحة من أجلك ، الذي درس تركيبة المادة ، لذلك سنقدم لك الحل النموذجي أدناه …

الشخص الذي يعتقد أن المادة مكونة من جزيئات صغيرة تسمى الذرات هو العالم

والجواب الصحيح هو:ديموقريطسهذا لأنه كان يعتقد أن الكون يتكون من فراغ وجزيئات صغيرة جدًا ، واعتقد أيضًا أن هذه القطع صغيرة جدًا بحيث لا يمكن تقسيمها إلى أجزاء أصغر ، وتسمى هذه الأجزاء بالذرات.


ما هي حركة الدقائق؟

تتكون المادة من جسيمات وجزيئات متحركة. يتم تحديد حالة المادة من خلال حركة الجسيمات. وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام:

  1. الجسيمات الغازية: إنه يتحرك بسرعة كبيرة بحيث يكون لديه طاقة كافية للتنقل بحرية من الدقائق الأخرى ، مع شغل أكبر مساحة ممكنة.
  2. الجسيمات الصلبة: يهتزون في مكان معين بحيث يظلون قريبين من بعضهم البعض بحيث يحافظ الجسم الصلب على شكل وحجم ثابتين.
  3. الجسيمات السائلة: إنها تتحرك بشكل أسرع ولديها طاقة كافية للانزلاق فوق بعضها البعض ، مما يسمح للسائل بالحفاظ على حجم ثابت ولكن يأخذ شكل الحاوية الموضوعة فيه.
إلى هنا نكتمل من كتابة عبارات إجابة سؤال: صاحب فيرال أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات هو العالم…، نتمنى لكم التوفيق والنجاح… نقدم لكم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني، لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية ومشاركة الحلول.

الشخص الذي يعتقد أن المادة مكونة من جزيئات صغيرة تسمى الذرات هو العالم

الإجابة الصحيحة هي: “Democritus” ، لأنه كان يعتقد أن الكون يتكون من فراغ وجزيئات صغيرة جدًا ، واعتقد أيضًا أن هذه القطع صغيرة جدًا بحيث لا يمكن تقسيمها إلى أجزاء أصغر ، وتسمى هذه الأجزاء بالذرات.

                     
السابق
كلمة مديرة المدرسة للطالبات في بداية العام الدراسي 1444 / 2023 مكتوبة
التالي
بدأ الخبراء البحث في المحيط عن جرم فضائي اصطدم بالأرض

اترك تعليقاً