منوعات

قائمة الدول التي اعلنت العيد الاثنين 2022

فهرس

ما هذا؟ قائمة الدول التي أعلنت العيد حتى يوم الاثنين 2022سؤال يهم جميع المسلمين في العالم الإسلامي ، والدول العربية المعلنة بعد التحقيق في هلال شوال في التاسع والعشرين من رمضان ، ونتيجة لذلك أُعلن أن الاثنين 2 مايو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. الفطر لسنة 2022 م. ومن خلال الموقع المرجعي نستعرض معكم قائمة الدول التي أعلنت العيد يوم الاثنين وكذلك الدول التي أعلنت العيد يوم الأحد لعام 2022 م. †

المحتويات

موعد عيد الفطر 2022

موعد عيد الفطر المبارك الذي ينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي ، ومن المقرر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ، ويبدأ من أول شهر شوال ، بشرط أن يكون تم تحديد موعد بعد فحص هلال شوال في جميع أنحاء العالم الإسلامي ، وبناءً عليه تم تحديد موعد عيد الفطر السعيد في معظم الدول العربية ، يوم الاثنين 02 مايو 2022 م ، ويستمر حتى يومنا هذا. 3 أيام ، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 04 مايو 2022 م.


اقرأ أيضًا: أبرز مظاهر احتفالات عيد الفطر في الدول العربية

الدول التي أعلنت العيد يوم الاثنين

أعلنت العديد من الدول العربية في العالم الإسلامي ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر ، مساء السبت الموافق 30 أبريل 2022 ، ذلك الأحد ، الموافق 01 مايو 2022 م ، هو اليوم الذي يكتمل شهر رمضان المبارك ، وأن يكون يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر ، وكانت تصريحات بعض الدول بخصوص أول أيام عيد الفطر كالتالي:

  • المملكة العربية السعودية: أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، أنه لم يكن بالإمكان رؤية هلال شوال ، وأكدت أن الأحد هو اليوم الذي يتم فيه شهر رمضان المبارك ، وأن أول أيام عيد الفطر هو الإثنين ، 02/2022 م.
  • دولة الإمارات العربية المتحدة: من جهتها ، أعلنت اللجنة المختصة في دولة الإمارات التي ستحقق في رصد هلال شهر شوال لعام 1443 هـ ، أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.
  • الكويت: أعلنت الجهات الرقابية في دولة الكويت ، عدم ثبوت هلال شوال السبت الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.
  • كما أعلنت دولة البحرين وقطر والجزائر وتونس والسودان ولبنان وفلسطين والعراق وجميع الدول العربية والإسلامية الإثنين هو أول أيام عيد الفطر لعام 2022 م ، الموافق لعام 1443 هـ.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر 2022 والعطلات الرسمية في الدول العربية

الدول التي أعلنت العيد يوم الأحد

وقد ثبت أن شهر شوال تمت دراسته في 3 دول إسلامية خاصة في ولايات ديفا وتاو ومرادي ومدينة الزندر. ونتيجة لذلك ، أُعلن أن أولى أيام عيد الفطر ستكون في النيجر وأفغانستان ومالي يبدأ يوم الأحد 1 مايو 2022 م.

كم من الوقت تبقى حتى عيد الفطر 2022

ما يلي سيوضح لك الوقت التقريبي التالي المتبقي من تاريخ عيد الفطر ، والذي أعلن أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين الموافق 2 مايو / 2022 م:

كم من الوقت تبقى حتى عيد الفطر 2022

بهذا نكون قد وصلنا بك إلى نهاية مقالتنا قائمة الدول التي أعلنت العيد حتى يوم الاثنين 2022لهذا السبب أوضحنا موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية التي أعلنت أن العيد هو يوم الإثنين ، وكذلك في الدول التي أعلنت عيد الفطر يوم الأحد.

                     
السابق
عيدكم مبارك كل عام وانت بخير ، عيد الفطر المبارك2022 صور عيد الفطر المبارك
التالي
العيد احلى مع ديب, اجعل عيد مع ديب, اجعل صور حالات العيد مع ديب, اجعل صور العيد مع ديب,مع ديب العيد احلى

اترك تعليقاً