منوعات

كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، الاجابة الصحيحة

أجب عن السؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت جاذبيته

يطرح معلمو الصف الثالث ، مادة علمية في المملكة العربية السعودية ، السؤال التالي: كلما زادت كتلة الجسم ، زادت الجاذبية ، صواب أو خطأ ، سواء في الاختبارات أو في الواجبات المنزلية. للعثور على إجابة هذا السؤال ، وفقًا لقانون نيوتن الثاني للحركة ، اقرأ السطور التالية بالتفصيل.

كلما زادت كتلة الجسم ، زادت جاذبيته ، سواء أكانت صحيحة أم خاطئة

أولا: ما هو؟ الجاذبية؟ الجاذبية: إن قوة الجاذبية بين جسمين هي التي تسحب الجسمين تجاه بعضهما البعض ، وتعتمد قوة الجاذبية على كتلة كل من الجسمين ، فتزداد مع زيادة كتلتهما وتنخفض مع تناقصها ، وقوة الجاذبية. تعتمد القوة على المسافة بين الجسمين.


فمثلا: هناك جاذبية بين جسدك والأرض ، وكذلك بين جسدك والشمس ، وعلى الرغم من أن كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض ، نظرًا لبعدها الكبير ، فإن قوة الجاذبية على جسمك هي ضعيف جدًا ، يتجاوز قوة جاذبية الأرض على جسمك.

أجب عن السؤال: كلما زادت كتلة الجسم ، زادت جاذبيته ، سواء أكانت صحيحة أم خاطئة

الإجابة “صحيحة” وفقًا لقانون نيوتن الثاني للحركة ، لأن هذا القانون يتعلق بالقوة الكلية المؤثرة على الجسم ، وتسارعه وكتلته ، وينص قانون نيوتن الثاني على أن تسارع الجسم يساوي حاصل الضرب بقسمة صافي القوة المؤثرة عليها على كتلتها ، واتجاه التسارع في اتجاه القوة المحصلة.

متابعينا طلاب، وطالبات الصف الثالث متوسط، وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، ونرجو أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم محتوي مختصراً، وصحيحاً. نقدم لكم هذا المقال عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة النموذجية. 
                     
السابق
كورة مصرية .. المصري: خاطبنا اتحاد الكرة للمشاركة في الكونفدرالية.. ومستعدون لقضية الشعباني
التالي
حكاية البحر الحزين السنة الثالثة من التعليم الابتدائي

اترك تعليقاً