منوعات

كورنيش الدمام: اكتشف أفضل 9 أنشطة ترفيهية مُوصي بها

كورنيش الدمام من أفضل وأشهر الأماكن سياحة الدمام يسمح لزواره بالاستمتاع بنسيم الهواء البارد ورائحة البحر الذكية والتأمل في الطبيعة المحيطة الجميلة.

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة ترفيهية مثالية في مدينة الدمام فعليك متابعة هذا التقرير للتعرف على أهم الأنشطة السياحية في كورنيش الدمام ، وكل ما تريد معرفته عن الموقع وأقرب الفنادق والعديد من المعلومات الأخرى …


المحتويات

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في كورنيش الدمام

يقدم الكورنيش العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الفئات العمرية. فيما يلي أهم 9 أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها عند زيارة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

محتوى المقال

الاسترخاء على كورنيش الدمام

الاسترخاء على كورنيش الدمام

يمكنك الاستمتاع بنسيم البحر البارد والاسترخاء على كورنيش الدمام واستنشاق الهواء النقي والتأمل في المناظر الطبيعية الخلابة للمياه والمساحات الخضراء والسماء. يمكن لأطفالك أيضًا اللعب والاستمتاع بمشاهدة الطيور الجميلة وهي تغوص في المياه المتلألئة للخليج العربي.

الجمباز الصباحي على الكورنيش

الجمباز الصباحي على الكورنيش

الكورنيش هو المكان المثالي للتمرين الصباحي في المنطقة ، وخاصة الجري والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك. يمكنك ممارسة الجمباز الصباحي في جو صباحي لطيف ومناظر جميلة.

حضور فعاليات كورنيش الدمام

حضور فعاليات كورنيش الدمام

تقام على الكورنيش العديد من الفعاليات الرسمية والمحلية والكرنفالات والاحتفالات. يمكنك الاستمتاع بحضور إحدى هذه الكرنفالات ، والتعرف على عادات وتقاليد الشعب السعودي في جو من المرح والمتعة ، ومشاهدة عروض أسد البحر والدلافين.

الجلوس في حدائق كورنيش الدمام

الجلوس في حدائق كورنيش الدمام

على طول كورنيش الدمام مجموعة من الحدائق الخضراء الجميلة ، حيث يمكنك التنزه مع عائلتك وأطفالك. وهذا هو المكان الذي يمكنك الاستمتاع فيه بوجبات الطعام في الهواء الطلق ، حيث ستجد سكان المدينة يصطادون الأسماك الطازجة من البحر ، ثم حفلة شواء لطيفة.

تجربة مقهى الكورنيش؟

تجربة مقهى الكورنيش؟

توجد في هذه المنطقة السياحية مقاهي تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. يمكنك تجربة أحد هذه المقاهي لتناول مشروبك ومشاهدة غروب الشمس فوق مياه الخليج الجميلة ، بينما تستمتع بفنجان من القهوة العربية الأصيلة على شرفة المقهى.

منفذ التسوق

منفذ التسوق

يقدم الكورنيش للزوار تلبية جميع الرغبات المختلفة لإرضاء الجميع حيث توجد مجموعة من عربات الطعام والمكتبات لشراء كتاب وقراءته على الكورنيش ، أو تناول وجبات خفيفة لذيذة.

صيد السمك

الصيد على كورنيش الدمام

إذا كنت من محبي صيد الأسماك ، فتوجه إلى كورنيش الدمام ، وأحضر معدات الصيد الخاصة بك واستمتع ببعض الأسماك الطازجة. أفضل وقت للصيد هو عند شروق الشمس وغروبها.

عرض التركيبات الفنية الحديثة

عرض التركيبات الفنية الحديثة

استمتع بمشاهدة المنشآت الفنية الحديثة المنتشرة على طول طريق الكورنيش. هذه المنحوتات اللافتة للنظر ، التي صممها فنانون محليون ، هي رمز للعمارة السعودية.

اكتشف جزيرة المرجان

اكتشف جزيرة المرجان

جزيرة المرجان بالدمام من أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. يقع في وسط خليج الدمام على الجانب الآخر من الكورنيش ، ويضم مساحات خضراء جميلة والعديد من المرافق الترفيهية والترفيهية مثل التزلج والسباحة والغوص على شواطئ مخصصة.

أين كورنيش الدمام؟

مطاعم كورنيش الدمام

يوجد العديد من المطاعم الجيدة المطلة على الكورنيش. حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بوجبتك الشهية أو مشروبك المفضل أثناء الاستمتاع بأروع المناظر. إليك 2 من المطاعم الرئيسية القريبة من الكورنيش:

مطعم بلاميدا

مطعم بلاميدا كورنيش الدمام

يتميز مطعم بلاميدا بموقعه المتميز على كورنيش الدمام وإطلالته الساحرة على البحر. كما يتميز بطعامه الجيد ، ويوجد به أماكن جلوس خارجية في الهواء الطلق ، وغرف عائلية مغلقة للخصوصية التامة. الخدمة ممتازة ، المكان كبير ونظيف ، لكن الأسعار مرتفعة بعض الشيء.

مطعم أوشيانا

مطعم أوشيانا

يعد مطعم أوشيانا من أفضل المطاعم الموجودة في جزيرة المرجان في الدمام. يتميز بتصميمه الكبير المطل على البحر ومساحاته المفتوحة والمغلقة للعائلات. يتميز المطعم بطعامه اللذيذ وأسعاره المناسبة لجودة الطعام ، فضلاً عن نظافته وخدمته الممتازة.

مولات كورنيش الدمام

يوجد عدد كبير من مراكز التسوق الحديثة والحديثة المنتشرة حول الكورنيش. يوفر لك كل ما تحتاجه من مطاعم ومقاهي ومتاجر واسعة ومتنوعة لقضاء يوم مميز للغاية. بما في ذلك ما يلي:

مارينا مول

مارينا مول الدمام

يعتبر مارينا مول من أهم وأشهر مراكز التسوق في الدمام والتي تضم مجموعة من عوامل الجذب للسياح والزوار مثل المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية في الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات والمجوهرات والأدوات المنزلية الحديثة والعديد من الآخرين. إنه بجوار منتزه ترفيهي للأطفال ومطاعم ومقاهي رائعة.

مول الشاطئ

الشاطئ مول الدمام

يعد الشاطئ مول من أشهر مراكز التسوق في الدمام ، حيث يقدم للزوار تجربة تسوق وترفيه رائعة. بها عدد كبير من المراكز التجارية التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الفاخرة ، فضلاً عن مدينة الملاهي الجميلة وحلبة التزلج على الجليد ودور السينما ، فضلاً عن المرافق الخدمية المتنوعة.

أفضل مقاهي كورنيش الدمام

من أروع الأنشطة التي يمكنك القيام بها على كورنيش الدمام الاسترخاء في أحد المقاهي القريبة. وتناول فنجان من القهوة العربية اللذيذة. من أشهرها ما يلي:

قهوة بارك

قهوة بارك

بارك كافيه من المقاهي المفضلة والممتازة على كورنيش الدمام. مما يتيح لك الاستمتاع بوجبة سريعة مع مشروب من القهوة اللذيذة. يقدم أطباقًا حلوة ومالحة لذيذة لجميع الأذواق.

مقهى مراسينا

مقهى مراسينا

Marasina Café هو مكان لطيف للغاية ذو موقع استراتيجي على الكورنيش. لديها منطقة مخصصة للتدخين. يقدم مجموعة متنوعة من المرطبات والعصائر المنعشة والآيس كريم والمشروبات الساخنة والحلويات اللذيذة بأسعار مناسبة.

فنادق قريبة من كورنيش الدمام

هناك العديد من الفنادق الشاطئية المطلة على كورنيش الدمام لضمان إقامة مريحة لك. هذان فندقان من الفنادق الرئيسية الأقرب إلى كورنيش الدمام:

فندق بريرا الدمام

فندق بريرا الدمام

يتمتع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم بموقع مثالي ومكتب استقبال عالي الجودة. كما أن لديها تصميم راقي وفاخر. وذلك مع وجود جزء كبير من الغرف وإضاءة مريحة وهادئة وحمامات متكاملة. يوجد أيضًا مطبخ صغير به ثلاجة وميكروويف ، ويتم تقديم وجبة إفطار كونتيننتال يوميًا ، ويوجد تراس شمسي ومسبح …

فندق جولدن توليب كورنيش الدمام

فندق جولدن توليب كورنيش الدمام

يتمتع هذا الفندق بموقع رائع وتصميم جذاب ، وتحتوي جميع الأجنحة على غرفة معيشة والعديد من الخدمات الفندقية الرائعة مثل لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات. كما تتوافر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة في اليوم وهي من الفنادق المفضلة وخاصة للأزواج …

لا تفوت زيارة كورنيش الدمام

أثناء زيارتك للدمام ، لا تفوت زيارة كورنيش الدمام لقضاء عطلة عائلية مثالية. واستمتع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

أخيرًا ، قدمنا ​​لك اليوم كل ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارة كورنيش الدمام ، فيما يتعلق بالأنشطة المتاحة والموقع على الخريطة والفنادق والمقاهي ومراكز التسوق القريبة.

اقرأ أكثر:

                     
السابق
بالصور: فساتين سهرة قصيرة أنيقة وشيك
التالي
أخبار الأهلي مدرب الوداد: هناك أندية لا تحترم المنافس وتتحدث عن نهائي لم تصل إليه بعد

اترك تعليقاً