سؤال وجواب

كيف يتم تهريب النطف من السجون ؟

كيف يتم تهريب النطف من السجون , حيث ان هذه الظاهر انتشرت بشكل كبير في سجون الاحتلال الاسرائيلي , حيث ذكرت مصادر أن مبادرة إنجاب الأطفال بالنطف، أعطت للتضحية معنى للحياة، وكانت تحديا تاريخيا للاحتلال وقيوده وممارساته اللاإنسانية. الأسرى عندما يؤسسون عائلات، فإنهم يخلقون التفاؤل بالحرية ويتحلون بكل الإرادة والإيمان واليقين بكسر القيود وعنجهية السجان

حيث انه في ظل الأحكام العالية التي تفرضها إسرائيل بحقّ الأسرى الفلسطينيين والتي تصل إلى الحكم بالمؤبد (مدى الحياة) أو لسنوات طويلة يخرج معها الأسير مُسِنّاً، تمنعهم تلك الأحكام من تحقيق هدفهم بالإنجاب، فالبعض منهم يموت وهم داخل السجون دون أن يتحقق حلمهم بالخروج من السجن والإنجاب….


كيف يتم تهريب النطف من السجون ؟

يحق لأهالي الأسرى زيارتهم مرة كل أسبوع لمدة أقصاها 45 دقيقة، يتعرضون قبلها لتفتيش دقيق وشامل، حتى يتاح لهم مخاطبة أبنائهم الأسرى عبر الهاتف، ومشاهدتهم عبر الزجاج المقوى، فيما تسمح مصالح السجون الإسرائيلية للأسرى بلقاء أطفالهم وملامستهم في الدقائق الـ10 الأخيرة من الزيارة.

الخلوة الزوجية محظورة على الأسرى، لكن ذلك لم يمنعهم من تهريب نطافهم إلى زوجاتهم لينجبوا وهم شبان أشداء، قبل أن يفوت الأوان حتى الإفراج عنهم، إذا تكاد لا تقل مدة الأحكام المفروضة على معظمهم عن الـ25 عاما، فيما صدرت أحكام بحق بعضهم تصل إلى بضعة مؤبدات.

تهريب السائل المنوي من السجون الإسرائيلية، أعقد بكثير من تهريب الرسائل عبر الكبسولات المضغوطة التي يبتلعها السجين، لاسيما وأن الحيوانات المنوية القادرة على التلقيح، تقدر على العيش لبضع ساعات أو يوم كامل لا أكثر.

زوجات الأسرى اللواتي نجحن في الحمل، رفضن الإفصاح بادئ الأمر عن الطرق التي يحصلن بها على ماء أزواجهن، إلا أن بعض الأطباء المقربين من عمليات التهريب، كشفوا عن تلقيهم السائل المنوي داخل أكياس رقائق البطاطس، وفي مغلفات السكاكر وزجاجات الأدوية وغير ذلك من عبوات.

والحقيقة أن العبوات المشار إليها يتركها الأطفال الذين يزورون آباءهم الأسرى، لتتحول في وقت لاحق إلى حاويات يحملها صغار آخرون في جيوبهم إلى الحرية، ومن ثم إلى أرحام أمهاتهم ليسهموا بذلك في إكثار أشقائهم.

كما تؤكد مصادر أخرى، أن الأسرى الراغبين في إيصال نطافهم إلى زوجاتهم، يبعثون بها مع رفاقهم الذين يتم الإفراج عنهم، بعد التنسيق مع الزوجة وذويها وذوي الأسير الأب، لإثبات أبوته لمولوده عرفا وشرعا.

مصلحة السجون الإسرائيلية تؤكد من جهتها، أنها لا تستطيع الجزم بنجاح عمليات تهريب النطاف أو فشلها، وأنها تبذل قصارى جهدها للحيلولة دون ذلك.

من هو أول أسير قام بتهريب أول نطفة في سجون الاحتلال الاسرائيلي

أجمعت معظم المصادر الفلسطينية على أن فيرال “النطفة المحررة الأولى”، تعود للأسير عمار الزبن من الضفة الغربية، الذي رزق بابن لقبه الفلسطينيون بـ”سفير الحرية”، فيما يعود الفضل في زرع “النطفة المحررة الأولى” إلى الدكتور سالم خيزران مدير مركز “رزان لأطفال الأنابيب” في نابلس.

                     
السابق
ناتج الطرح للعددين النسبيين أدناه في أبسط صورة يساوي ٣ ٤ ٧ ٨
التالي
من هو فادي فتال ويكيبيديا وش اصله ؟

اترك تعليقاً