سؤال وجواب

ماذا يحدث اذا احيط العقرب بالنار ؟ ( توضيح )

المحتويات

كيف يتصرف العقرب حينما تحيط به النار

تعتبر العقارب من أكثر الكائنات التي تثير الهلع في نفوس كثير من الناس بسبب شكلها المخيف ولدغتها السامّة، لكن البعض يحتفظ بها في المنزل كحيوان أليف ، واليوم سنتعرف معكم على معلومة جديدة عن العقارب قد لا يعرفها الكثير منكم ، وهي ماذا يحدث اذا أحاطت النار العقارب ؟

بدايةً فإن مظهر العقارب الخارجي يشبه الحشرات الى حد كبير ، وهي تنتمي الى فئة العنكبوتيات فللعقرب الواحد 4 أزواج من الأرجل، ويشكّل الطرفان الأماميان كماشة تلتقط بها فرائسها، وهذا من أبرز أوجه الشبه بينها وبين العنكبوت.


ماذا تفعل العقرب عند احاطته بالنار

ويحصي العلماء أكثر من 1700 نوع من العقارب تعيش في جميع قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية ، واذا تغلغلت في عالم العقارب وكيف تتكاثر فإنك ستفاجئ من كمية المعلومات التي كانت غائبة عنك وعرفتها حديثاً ، فللعقارب طقوس خاصة عند التزاوج، حيث يمشي الذكر مع الأنثى، ويعتني بها عدة ساعات، قبل أن يقوم بإخراج محفظته المنوية التي تتلقاها الأنثى في منطقة أسفل البطن، وبعد التزاوج تقوم الأنثى بالتهام الذكر إذا لم يجد فرصة للهرب.

ماذا يحدث للعقرب اذا احاطت به النار

هناك عدد من الاجابات التي وردت على هذا السؤال ومنها ما يلي :

* يقول أحدهم أن نتيجة الحرارة العالية يحاول أن ينكمش على نفسه فيصطدم ذيله بجسده فيعتقد أنه شيء آخر فيلدغه.
* ويقول آخر أن العقرب لا يموت من سمه .. ولكن يتأثر من الحراره حيث ﺃﻥ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﻳﻨﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﺍﺫﺍ ﺍﺣﻴﻂ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ ﻭﻻ‌ ﻳﻠﺪﻍ ﻧﻔﺴﻪ ﻟﻜﻦ ﻳﻬﻲﺀ ﻟﻨﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻧﻘﺒﺎﺿﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﺍﻧﻪ ﻟﺬﻍ ﻧﻔﺴﻪ .. ﻭﺳﺒﺐ ﺍﻹ‌ﻧﻘﺒﺎﺽ ﻻ‌ﻥ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﺳﺮﻉ ﺍﻟﻜﺎﺋﻨﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻔﻘﺪ ﺍﻟﺴﻮﺍﺋﻞ ﻓﻴﺠﻒ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺍﺫﺍ ﺍﺣﻴﻂ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ ”

                     
السابق
اشهر نبي كان ياكل من عمل يده
التالي
تقع شرق مدينة جدة … آخر نقطة عسكر فيها المؤسس وهو يقود مسيرة التوحيد… وقال بعدها «لقد مضى يوم القول، ووصلنا إلى يوم البدء في العمل» -اقتباس -متابعة الحساب -الهاشتاق اختيار الفائز عشوائيًا ١ ص للفوز ب ٢٠ الف ريال يوميًا

اترك تعليقاً