سؤال وجواب

ما اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟

ما اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟ , نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (ما اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: ما اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص ؟؟

ما اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟

أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: ما هو اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟


سواع هو اسم الصنم الذي هدمه عمرو بن العاص؟

الاجابة هي : اسم الصنم الذي هدمه الصحابي الجليل عمرو بن العاص هو : صنم سواع  , حيث بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم حين فتح مكة عمرو بن العاص إلى سواع صنم هذيل ليهدمه، فلما وصل إليه وعنده السادن قال «ما تريد؟» قلت «أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهدمه»، قال «لا تقدر على ذلك»، قلت «لم؟»، قال «تمنع» قلت «حتى الآن أنت في الباطل؟ ويحك وهل يسمع أو يبصر؟»، ثم دنا منه عمرو فكسره وأمر أصحابه فهدموا بيت خزانته، فلم يجدوا فيه شيءًا ثم قال للسادن «كيف رأيت؟» قال «أسلمت لله».

 

                     
السابق
على اي قناة قرعة دوري ابطال اوروبا 2022؟
التالي
ما معنى كلمة فشرت بالسوري؟

اترك تعليقاً