سؤال وجواب

ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟

ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟ , مرحباً بأعزائنا الطلاب المتابعين لموقع فيرال التعليمي , يسرنا تفاعلكم معنا في طرح الأسئلة ومنحنا الثقة في الاجابة عن أسئلتكم واستفساراتكم عبر الموقع الذي يمنحكم الاجابات النموذجية , وفي السطور التالية نضع لكم الاجابة النموذجية للسؤال “ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟ “

ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟

ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟ سؤال يطرحه البعض وخاصةً لطلاب المدارس الذين يرغبون في معرفة الكثير من المعلومات عن ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟ ، لأجل ذلك سنتناول الإجابة المختصرة خلال السطور التالي , حيث نتعرف على ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟


حل السؤال / ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟

الاجابة الصحيحة هي : جهد الفعل هو عبارة عن الموجة المتشكلة من التفريغ الكهربائي لتوتر الغشاء الخلوي، والتي تنتقل من منطقة إلى مجاورتها على طول الغشاء الخلوي لأي خلية حية وبشكل خاص على محور الخلية العصبية أو الخلايا العضلية. هذا الانتقال لكمون الفعل يسمى السيال العصبي ويلعب دورًا رئيسيًا في نقل المعلومات على مستوى الخلايا والأعصاب، كما يشكل الأساس الحيوي لانقباض العضلات. يقاس كمون الفعل بوحدة فولط لأنه تأثير فرق جهد كهربي.

                     
السابق
حساب انستقرام ساره مهند مشهورة التيك توك الرسمي؟
التالي
نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023 السودان الخرطوم؟

اترك تعليقاً