سؤال وجواب

ما ينطبق على العرف العصبي أنه

المحتويات

العرف العصبي

لتوضيح الإجابة لا بد من التعرف على مفهوم العرف العصبي ، وهي مجموعة من الخلايا العصبية التي تتكون في المراحل الجنينية في الفقاريات والتي تدخل في تركيب الأجزاء الهامة كالدماغ والجمجمة وأعضاء الإحساس. وهذه الخلايا التي تكون اتصالها مع بعضها رخواً تكون في البدء على هيئة صفين خلويين طوليين على جانبي الخط المتوسط الظهري، بين الأنبوب العصبي والأديم الظاهر السطحي. وتكون خلايا العرف العصبي منذ بداية ظهروها مؤهلة للقيام بهجرات واسعة، لكنها منظمة تماما في جسم الجنين، ففي منطقة الرأس تبدا هذه الخلايا بالهجرة مع بعضها في مجموعة واحدة، في حين أن هجرة الخلايا في منطقة الجذع يغلب عليها منذ البداية الطابع الفردي.

ويعرف الجهاز العصبي على أنه هو جهاز معقد يتكون من مجموعة من الأعصاب والخلايا والتي تتمثل وظيفته في نقل الإشارات ما بين أجزاء الجسم المختلفة، فهو يعد بمثابة شبكة اتصالات داخلية في جسم الكائن الحي، والتالي حل سؤال فسر لماذا يعد العرف العصبي صفة مهمة للفقاريات:


ما ينطبق على العرف العصبي أنه

الإجابة :

مجموعة من الخلايا التي تكون الحبل العصبي

تنتج عنه العديد من اجزاء الكائنات الفقارية المهمة

تشكل الخلايا التي تنحدر من العرف العصبي في الجذع تيارين رئيسيين للهجرة، والتيار الأول منهما سطحي أما الثاني فيتم بالاتجاه البطني ماراً عبر النسيج المتوسط للجسيدات ودائراً حوله. إن الخلايا التي تهاجر عبر الطبقة السطحية تصبح متضمنة في الاديم الظاهر، حيث تتمايز إلى خلايا صباغية، وهذه الخلايا تستقر في نهاية المطاف في بشرة الجلد أو في الأدمة حسب نوعها.

العرف العصبي
Neural crest.svg

لماذا يعد العرف العصبي صفة مهمة للفقاريات

  • الجواب الصحيح هو: لأنه مجموعة من الخلايا تنتج منه أجزاء مهمة من أجسام الفقاريات منها الدماغ، والجمجمة، وبعض أعضاء الإحساس وأجزاء من الجيوب البلعومية، وعزل تغليف الألياف العصبية، وخلايا غير محددة.
                     
السابق
من هو فادي فتال ويكيبيديا وش اصله ؟
التالي
ما معنى كلمة نطفة في القرآن الكريم ؟

اترك تعليقاً