منوعات

متى صدرت اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

فهرس

متى صدرت اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة؟† تلك الاتفاقية التي تهدف إلى القضاء على التمييز ضد المرأة بجميع أشكاله وأنواعه في جميع أنحاء العالم ، وقد استطاعت تلك الاتفاقية الحصول على تصديق 189 دولة ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف أيضًا على تلك الاتفاقية. حتى تاريخ صدوره ، وما هي أهم التحديات التي تواجه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

المحتويات

اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة – ويكيبيديا

اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة – CEDAW هي اتفاقية دولية تهدف إلى القضاء على جميع أشكال وأنواع التمييز ضد المرأة ، والمشار إليها باختصار “CEDAW”. المتعلقة بحقوق المرأة ، وتم اعتماد تلك الاتفاقية في ديسمبر 1979 م ، بإشراف وتصديق 189 دولة ، لمكافحة جميع أشكال التمييز والتمييز ضد المرأة ، وعلى الرغم من أن هذه الاتفاقية عالمية ، إلا أن النساء يصنعن 24 فقط. 3٪ من البرلمانات وحوالي 20.7٪ من مجموع الوزراء.


انظر أيضا: شعار يوم المرأة العالمي

متى صدرت اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة؟

صدرت اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في ديسمبر 1979 م. في حين تعتبر الذكرى السنوية لتأسيس واعتماد الاتفاقية فرصة فريدة للفت الانتباه إلى الهدف والدور الرئيسيين اللذين أبرمت الاتفاقية من أجلهما ، فيما يتعلق بتعديل أو إلغاء القوانين التي تميز ضد المرأة ، لتعزيز المساواة بين الجنسين ، مع العديد من الحلول المساهمة في إحداث تغيير إيجابي لنساء العالم ، وتجدر الإشارة إلى أن شبكة المعرفة الدولية للنساء الناشطات في السياسة تعقد العديد من المؤتمرات الإلكترونية لمناقشة كل هذه القضايا الشائكة ، ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني لتلك الشبكة. †

انظر أيضا: موعد اليوم العالمي للمرأة

التحديات الرئيسية التي تواجه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة

من خلال الأسطر التالية سنتناول أبرز وأبرز التحديات التي تواجه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة:

  • ومن أهم هذه التحديات معالجة سيادة الدول الضعيفة ، بهدف جعل الأمم المتحدة حكومة عالمية.
  • هناك معركة لتعديل قوانين الأحوال الشخصية ، لجعلها أكثر انضباطًا ، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
  • تحقيق المساواة بين الجنسين للحصول على فرصة للسلام والتنمية المستدامة.
  • إنشاء صناديق دعم مالي تمولها المنظمات النسائية غير الحكومية.

انظر أيضا: بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

لذا؛ لقد وصلنا إلى نهاية المقال متى صدرت اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة؟ الأمر الذي مكننا من معرفة المزيد عن موعد تطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والتوقيع عليها ، بالإضافة إلى التحديات الرئيسية التي تواجه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

                     
السابق
عند الضغط على زر F2 يتم مشاهدة عرض الشرائح من البداية
التالي
من هو عوني حدادين ويكيبيديا

اترك تعليقاً