منوعات

متى موعد عيد شم النسيم ٢٠٢٢

المحتويات

متى موعد عيد شم النسيم ٢٠٢٢

موعد شم النسيم 2022 من الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية من قبل الملايين من موظفي الدولة حاليا عبر محرك البحث العالمي جوجل.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير أسباب الاحتفال بشم النسيم وموعد الحصول على الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر.


موعد شم النسيم 2022

ويحتفل المصريون بأعياد الربيع المعرفة بـ”شم النسيم” خلال عام 2022 يوم الإثنين الموافق 25 إبريل المقبل، حيث يحرص المواطنون على الخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وتفتح الأزهار وتناول الأسماك المملحة المصنوعة خصيصا لهذه المناسبة مثل الرنجة و الفسيخ.

ويتزامن هذا العام احتفال شم النسيم مع عيد تحرير سيناء المزمع الاحتفال به يوم 25 إبريل من كل عام وهو ذكرى جلاء آخر جندي إسرائيلي عن أرض سيناء وفقا لمعاهدة كامب ديفيد ويصادف الاحتفال بالمناسبتين في أواخر شهر رمضان المبارك 1443.

أسباب الاحتفال بشم النسيم سنويا

أعياد الربيع أو شم النسيم عيد فرعوني أول من احتفال به هم القدماء المصريون وهو يوم بداية فصل الربيع حيث يحتفل المزارعون في العصر الفرعوني بحصد المحصول بالخروج إلى الحدائق وتناول الأسماك المملحة والبيض المسلوق الملون والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار والجرجير.

واستمر الاحتفال بهذه المناسبة إلى يومنا هذا حيث يعد العيد من الاحتفالات القومية التي يحتفل الجميع بها باختلاف الطبقات الاجتماعية والفئات العمرية واختلاف الديانة حيث يحتفل له المسلمين والأقباط في مختلف محافظات الجمهورية.

موعد شم النسيم 2022

مظاهر الاحتفال بإجازة عيد الربيع في مصر 2022

إن الاحتفال بيوم شم النسيم من الاحتفالات الفرعونية القديمة.. وبعدها أصبح من العادات التي توارثها المصريون، كما أن هذا الاحتفال يعد من أقدم الاحتفالات الشعبية التي يحتفل بها العالم وخصوصًا المصريون، وهذا الاحتفال يبدأ منذ طلوع الشمس وحتى وقت متأخر من الليل.

كما أن عيد شم النسيم يرمز إلى الحياة المزدهرة الجميلة.. ويكون الجو في هذا اليوم رائع وهو بداية فصل الربيع، ويحتفل المصريون وباقي دول العالم بهذا اليوم بطريقتهم الخاصة.. حيث إن هذا اليوم له مظاهر احتفال خاصة به، وسوف نعرض إليكم تلك المظاهر فيما يلي:

  • يقدم المصريون في هذا اليوم على التنزه في الحدائق والشواطئ والملاهي.. وتعم السعادة وتتفتح الورود في هذا اليوم.
  • كما يعد من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو تناول المأكولات الخاصة بهذا اليوم.. مثل: تناول الأسماك المملحة (الفسيخ) والرنجة.
  • الأطفال في هذا اليوم يقومون بتلوين البيض بالألوان المبهجة.. التي تعطي الفرحة وتدخلهم في جو الربيع والورد المبهجة.
                     
السابق
ما هو سبب انقطاع المياه في الإسكندرية اليوم ؟
التالي
من هو ميشال مكتف ويكيبيديا

اترك تعليقاً