سؤال وجواب

متى يوم عيد المعلم في الإمارات 2022؟

المحتويات

متى يوم عيد المعلم في الإمارات 2022؟

يوم المعلم العالمي هو يوم عالمي لإحياء ذكرى المعلم وتكريمه ؛ تقديراً لجهوده المؤثرة في بناء عقول الجيل القادم وشكره على الدور الكبير الذي يلعبه في تنمية المتعلمين وتطويرهم. ما ينعكس بدوره إيجابيًا على المتعلم نفسه، وعلى أهله، ومجتمعه، والعالم أجمع، في هذا المقال سنتعرف على موعد الاحتفال بيوم المعلم في دولة الامارات ومعلومات اخرى حول يوم المعلم العالمي وهل تحتفل الدول الاخرى بهذا اليوم، بالاضافة الى أننا نقدم لكم أجمل ما قيل عن المعلم.


تولي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أهميةً كبيرة لدور المعلم، حرصاً منها على إنشاء جيل واعي ومتعلّم، حاملاً معه القيم والمبادئ الإنسانية، وقادراً على الابتكار والمساهمة في تطوير المجتمع الإماراتي ونهضته، لذا تقوم الدولة بالاحتفال في الخامس من أكتوبر من كل عام بيوم المعلم العالمي، سعياً منها لغرس قيمة المعلم في أذهان الطلبة، وكذلك تقديراً لجهود المعلمين المتواصلة في تربية الأجيال المتعاقبة.

متى يوم عيد المعلم في الإمارات 2022 / 2023؟

من المقرر أن تُحيي الامارات يوم المعلم بتاريخ 5 أكتوبر 2022 ، إذ يتم تقدير المعلمين على جهودهم الجبارة لإيصال المعلومة بأسهل الطرق لكافة طلابهم من جميع المستويات، فمن الواجب علينا أن نرفع قبعاتنا احتراماً وتجليلاً لهذه المهنة الشاقّة، لا سيما مع العبء الإضافي الذي يقع على عاتقهم مع تحوّل العديد من المدارس لآلية التعليم عن بعد في الإمارات!

ما هو موعد يوم المعلم في الأردن 2022

يأتي يوم المعلم في الأردن يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر 2022 للاحتفال بالمعلم، بينما توجد قائمة بالدول الأخرى التي تخصص أيامًا أخرى من العام ليوم المعلم. يحتفل هذا اليوم بإنجازات المعلمين في الأجيال الماهرة التي هي دليل على المستقبل.

متى ذكرى يوم المعلم؟

يُحتفل باليوم العالمي للمعلمين يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر سنويا منذ عام 1994، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

ماذا نقول في يوم المعلم؟

أستاذتنا الفاضلة لك منا كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية. جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحك لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.

من أجمل ما قيل عن المعلم؟

الأستاذ الغالي شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الآخرين عطاءً، وآمالاً، وتضحيات شتى تنثر من أجل الوصول للأسمى، ومعك حققنا كل معاني الجمال. أنا عمري ما شكرت إنسان لأن المعروف صعب تلاقيه في هذا الزمان إلا في قلب صافي ولهان يحب يساعد كل إنسان كلمة شكراً ما تكفي، والمعنى أكبر ما توفيه لو بيدي العمر أعطيه أعبر له عن مدى شكري.تاريخ يوم المعلم العالمي

احتفالًا بالتوقيع على توصية منظمة العمل الدولية  “اليونسكو”  عام 1966، بشأن وضع المعلمين، دُشّن في عام 1994، يوم المعلم العالمي. وهو حدث سنوي يقام في أغلب الدول في الخامس من أكتوبر من كل عام. يُذكر أن تلك التوصية قد أشارت إلى وضع المعلمين في العالم، وضرورة وضع معايير لذلك، وحددت كذلك معايير سياسة موظفي التعليم والتدريب، إلى جانب التعليم المستمر للمعلمين.

معلومات عن يوم المعلم العالمي في بعض الدول العربية

تحتفل أكثر من مئة دولة من دول العالم بيوم المعلم العالمي، على اختلاف في ما بينها في تسمية ذلك اليوم الذي تحتفل به، وفي تاريخه أيضًا.

متى يوم عيد المعلم في مصر 2022 / 2023؟

تحتفل مصر بيوم المعلم العالمي في الحادي والعشرين من ديسمبر، ويسمونه عيد المعلم.

متى يوم عيد المعلم في السعودية 2022 / 2023؟

تحتفل السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين بيوم المعلم العالمي في الخامس من أكتوبر، ويُسمى يوم المعلم العالمي.

متى يوم عيد المعلم في فلسطين 2022 / 2023؟

تحتفل فلسطين بيوم المعلم العالمي في الرابع عشر من ديسمبر، ويسمونه عيد المعلم.

متى يوم عيد المعلم في سوريا 2022 / 2023؟

تحتفل سوريا بيوم المعلم العالمي في الثالث من مارس، ويسمونه عيد المعلم.

متى يوم عيد المعلم في الجزائر 2022 / 2023؟

تحتفل الجزائر بيوم المعلم العالمي في الخامس من أكتوبر، ويسمونه عيد المعلم أو يوم الاحتفال بالمعلم.

موضوع يوم المعلم العالمي

تدير منظمة اليونسكو كل عام حملة لتساعد العالم على الفهم الأفضل للمعلم، وتأثيره الكبير في الطلاب داخل المجتمع. يأتي ذلك احتفالًا بيوم المعلم العالمي. يركز يوم المعلم العالمي كل عام على موضوع معين يخصّ المعلم، ومن أمثلة ذلك:

* سوف يركز يوم المعلم العالمي للعام الحالي 2022 على موضوع “المعلمون في قلب تعافي التعليم”، مشيرًا إلى تأثير جائحة كورونا.

* كان موضوع احتفال يوم المعلم العالمي عام 2022، عنوانه: “المعلمون: القيادة في أوقات الأزمات ووضع تصور جديد للمستقبل”.

* كان شعار يوم المعلم العالمي عام 2018 “الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل”.

* كان شعار يوم المعلم العالمي عام 2017 “تمكين المعلمين”.

كيف يُحتفل بيوم المعلم العالمي؟

أما عن الطرق التي يمكنك عن طريقها الاحتفال بيوم المعلم العالمي، أو قل إظهار الامتنان للمعلم، فمنها:

أولًا: أولياء أمور الطلاب: يستطيعون شكر المعلم بكلمات شكر عند الالتقاء، أو بإهدائهم بطاقات مكتوبًا عليها رسائل شكر وامتنان، وحبذا أن تقدم بعض الهدايا الرمزية كالكتب والورود إذا كان أمرًا مسموحًا به.

ثانيًا: في المدارس، قد تُعقد ندوة للمعلمين، أو يُقدم برنامج إذاعي عن المعلم، أو يُكرم بعض المعلمين في طابور الصباح.

ثالثًا: الطلاب، قد يقدمون شهادات تقدير لمعلميهم، أو بطاقات تهنئة وشكر بمناسبة يوم المعلم العالمي.

أنشطة تعليمية من موقع توينكل ليوم المعلم العالمي

إسهامًا من موقعنا في تعزيز تجربة يوم المعلم العالمي وإثرائها، فقد أعد مدرسونا من ذوي الخبرة الكبيرة ما يأتي من أنشطة تعليمية رائعة، أُعدت بدقة وإتقان؛ للاستفادة منها في هذا اليوم، وفي غيره من المناسبات الشبيهة:

نشاط فني: اليوم العالمي للمعلّم

هذه الوسيلة التعليمية الرائعة، نشاط بسيط ومفيد؛ لتقديم كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم العالمي؛ لما لذلك من تأثير كبير في حياة الأطفال، حيث تعلمهم تقديم الشكر لمن له فضل عليهم، ولمن أسدى إليهم معروفًا.

العودة إلى المدرسة بوربوينت حول المعلم أو المعلمة الجديدة

يوفر هذا المورد فرصة رائعة للمعلم أو المعلمة للتقرّب من الطلاب من خلال رسوم و معلومات متوافرة في كل صفحة.

                     
السابق
شرح قواعد الوحدة الثانية فرنسي قديم (التعبير عن التعارض) بكالوريا المنهاج السوري
التالي
ما المقصود بالفكر الاتحادي؟

اترك تعليقاً