منوعات

مستفيدو «تنفيذية المطارات»: نسدد الاشتراك فلماذا الرسوم ؟!

أعلنت الشركة ، التي تدير وتشغل جميع الصالات والمكاتب التنفيذية في المطارات السعودية ، أن مواقف السيارات الخاصة لنزلاء الصالة التنفيذية ستكون مجانية لأول 15 دقيقة في مدينتي (الرياض وجدة) ، بينما ستكون مواقف السيارات مجانية لمدة 8 ساعات. في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وأوضحت الشركة أن الموقف الخاص لضيوف الصالة التنفيذية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة سيكون مجانيًا لأول 15 دقيقة ، وبعد ذلك سيتم تحصيل 17 ريالًا للساعة.


وأوضحت الشركة أن المواقف الخاصة لنزلاء الصالة التنفيذية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام مجانية لأول 8 ساعات ، وبعد ذلك سيتم احتساب 3 ريالات عن كل ساعة.

وراجعت “عكاظ” أمس ، حساب السعر الجديد في الصالة التنفيذية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام المحدد بـ 3 ريال و 20 هللة.

أوضح علي أحمد (جامع المبيعات في إحدى نقاط التجمع) ، أن القرار بدأ قبل أقل من شهر ، لكن الأسعار تبدأ بعد 8 ساعات من دخول السيارة إلى غرفة الاجتماعات ، مضيفًا أن تكاليف التحصيل لمدة ساعة في السلطة التنفيذية. تضاهي القاعة سعر الساعة في الموقف ، السعر العادي 3 ريال و 20 هللة مع الضريبة.

حسب السعر عضوية VIP التي تضم سعوديا وعضو مجلس التعاون الخليجي 18000 ريال للفرد ، عائلة مكونة من 2 إلى 6 أفراد 25000 ريال ، والأسرة من 7 إلى 10 أفراد 35000 ريال. ريال وعائلة من 11 فأكثر 45 ألف ريال.

رسوم عضوية كبار الشخصيات (لغير السعوديين). بينهم أفراد 40 ألف ريال ، وأسرة من 2 إلى 6 بقيمة 50 ألف ريال ، وأسرة من 7 إلى 10 أفراد تمثل 70 ألف ريال ، وأسرة من 11 فأكثر بقيمة 90 ألف ريال.

من جانبهم ، تفاجأ مستخدمو الصالة التنفيذية في المطارات السعودية برسوم وقوف السيارات بالساعة ، بعد انتهاء الوقت المجاني البالغ 15 دقيقة. وقد دفعهم ذلك إلى مطالبة الجهات المختصة بإعادة النظر في قرارها حيث يقومون بدفع مبالغ اشتراكهم للاستفادة من الصالات التنفيذية التي يتم تحصيلها منهم سنويًا.

القرار جعل عبد الهادي الخياط يتساءل لماذا لم يستغل مواقف السيارات ، على الرغم من الدفع الفوري لرسوم الاشتراك في الصالات التنفيذية.

وفي نفس السياق يقول محمد اليامي: “شاركنا في عضوية الصالات التنفيذية بهدف الاستفادة من الخدمات التي تقدمها ، وكسبنا بعض المال ، لكننا فوجئنا بعدم السماح لنا باستخدام وقوف السيارات المجاني لأكثر من 15 دقيقة. إعادة النظر في هذا القرار.

الطيران المدني: هناك القليل من أماكن وقوف السيارات ونسعى للسيطرة على حركة السيارات

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني ، إبراهيم الروصة ، لـ “عكاظ” ، إنه لن يتم تحصيل رسوم وقوف خلال الـ 15 دقيقة الأولى ، مبيناً أنه سيتم تطبيق رسوم وقوف السيارات بعد تلك الفترة.

وأوضح أن عدد أماكن وقوف السيارات ضئيل للغاية وأن فرض الرسوم يهدف إلى التحكم في حركة السيارات في المواقف “التنفيذية” ، والتي عادة ما تكون محدودة لتسهيل دخول وخروج المدراء التنفيذيين. للضيوف ، بينما تقدم بعض المطارات خدمات انتظار طويلة الأمد ، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان عن ذلك مسبقًا أو لا يوجد حاليًا اشتراك لمواقف السيارات بسبب الندرة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بتسليم عدة مشاريع لمكاتب تنفيذية في 27 من مطارات المملكة والتي تمثل إحدى أكبر سلسلة صالات سفر كبار الشخصيات في العالم ، ويسمح للمواطنين والمقيمين بالمشاركة في العضوية. بسعر اشتراك محدد ، ويتمتع المسافر عبر هذه الصالات بخدمات عالية الجودة وسريعة في استكمال الإجراءات.

تبلغ المساحة الإجمالية للصالة التنفيذية بمطار الملك عبد العزيز 4800 متر مربع ، وتبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 350 راكبًا في الساعة ، وتضم مقاعد للركاب ، ومساحات تجارية ، ومساحة اجتماعات ، ومركزًا للأعمال والعديد من الخدمات والمنتجات الذكية. يوفر معايير الرفاهية والمميزة.

                     
السابق
التأهيل الشامل تسجيل الدخول
التالي
منى إبراهيم: عشق الاختلاف دفعني إلى ابتكار تصاميم مغايرة – حياتنا

اترك تعليقاً