سؤال وجواب

معدل القبول في الصيدلة 2022؟

المحتويات

ما هو تخصص الصيدلة؟

الصَّيْدَلَةُ مهنة الصيدلاني و علم الصيدلة علم يبحث فيه عن العقاقير وخصائصها وتركيب الأدوية وما يتعلق بها. المعجم الوسيط الصيدلة علمياً’ هي مهنة صحية تربط العلوم الصحية مع العلوم الكيميائية وتكون مسؤولة عن ضمان الاستخدام الآمن وفعالية المستحضرات الدوائية.


معدل القبول في الصيدلة 2022؟

بدأ جميع طلبة البكالوريا في الجزائر في اختيار تخصصاتهم التي سوف ينتمون لها بناءً على ميولهم، ومن بين التخصصات المهمة والمميزة هو تخصص الصيدلة، فيبحث الكثير من الطلاب عن معدل القبول في الصيدلة بالجزائر لهذا العام 2022، وتُعرَّف الصيدلة بشكل عام أنّّها تقنية، أو علم صناعة وتحضير الأدوية الجديدة، وإجراء التعديلات المناسبة على الأدوية القديمة. أما بالنسبة لتخصص الصيدلة، فهو تخصص طبي، وصحي، وظيفته ربط الصحة بعلم الصيدلة، كما يهدِف إلى ضمان، وتوفير، وتأمين استخدام الأدوية استخدامًا آمنًا، وصحيًا، ومناسبًا، وفعَّالًا.

ماذا تعني دراسة  تخصص الصيدلة؟

تَشْمَل دراسة تخصص الصيدلة أو باللغة الإنجليزية “Pharmacy” أن يُقدِّم الصيدلي للمريض وصفًا عن الدواء، ويرشده إلى كيفية استخدامه كذلك، ومن شأن هذا الأمر زيادة وعي المرضى، ومدّهم بالدراية الكافية فيما يخص الصحة العامة.

ومن الجدير بالذكر أن تخصص الصيدلة يُعْتَبَر تخصصًا حساسًا، فضلًا عن أنَّه إنسانيًا، كونه يتضمَّن الاعتناء بالمرضى، وتقديم النصائح لهم.

معدل القبول في كلية الصيدلة 2022 |الجزائر

معدل القبول في كلية الصيدلة 2022 | القلعة
معدل القبول في كلية الصيدلة 2022 | القلعة

دراسة تخصص الصيدلة في الجزائر 2022

طبيب في الصيدلة : 15.78 بكالوريوس شعبة معارف تجريبية 16.73 بكالوريا شعبة تقني رياضي 15.24 شعبة رياضيات

                     
السابق
كشوف أسماء المقبولين في النيابة الإدارية 2022
التالي
انشدك وش رجل لامنه طعن فاحدا جنوبه ما يطيب الا ليامنه تزوج له بنيه ايتزوجها وهو مغصوب والبنت مغصوبه غاصبتهم بنت لاترحم لاورع ولا صيبه

اترك تعليقاً