سؤال وجواب

من هو صالح اللاعي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو صالح اللاعي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ , تداول عدة نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي , نبأ وفاة صالح اللاعي , وهو من أبرز الشخصيات اليمنية في المجال الاقتصادي فهو خبير مالى واقتصادي يمني الجنسية , وقد نعاه عدة شخصيات بارزة في الوطن , وفيما يلي نتعرف من هو صالح اللاعي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو صالح اللاعي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

صالح اللاعي هو خبير مالي واقتصادي يمني الجنسية , وهو رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” في جمهورية اليمن منذ 2016، ورئيس مجلس إدارة “بنك كاك الإسلامي”، والمدير العام التنفيذي لـ”بنك الأمل للتمويل الأصغر” منذ 2007. كما أنه عضو مجلس إدارة “بنك الإبداع للتمويل الأصغر” في السودان، وعضو مجلس إدارة شبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية “سنابل” في تونس، وعضو مجلس إدارة “بنك الإبداع للتمويل الأصغر” في سورية. يملك خبرة أكثر من 20 عاماً في القطاع المالي والمصرفي، حيث عمل كوكيل محافظ “البنك المركزي للرقابة على البنوك”، ورئيس “وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر” في “الصندوق الاجتماعي للتنمية”، كما ترأس مجلس إدارة “شبكة اليمن للتمويل الأصغر” و”مؤسسة عدن للتمويل الأصغر”، إضافة إلى عضويته السابقة في مجلس إدارة “شركة الأوائل للتمويل الأصغر”. شارك كمحاضر في العديد من المؤتمرات والندوات المالية والاقتصادية في اليمن ومختلف دول العالم، وقدم العديد من أوراق العمل، ونُشرت له الكثير من الأبحاث والدراسات الاقتصادية. حاصل على ماجستير في التمويل والصيرفة عام 2004 من “جامعة ليفربول جون موريس” في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في المحاسبة من “جامعة صنعاء” في اليمن.

معلومات عن صالح اللاعي السيرة الذاتية؟

رجل أعمال وخبير مالي واقتصادي يمني , يمتلك خبرة أكثر من 20 عاماً في القطاع المالي والمصرفي، حيث عمل كوكيل محافظ “البنك المركزي للرقابة على البنوك”، ورئيس “وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر” في “الصندوق الاجتماعي للتنمية”، كما ترأس مجلس إدارة “شبكة اليمن للتمويل الأصغر” و”مؤسسة عدن للتمويل الأصغر”، إضافة إلى عضويته السابقة في مجلس إدارة “شركة الأوائل للتمويل الأصغر”.


شارك كمحاضر في العديد من المؤتمرات والندوات المالية والاقتصادية في اليمن ومختلف دول العالم، وقدم العديد من أوراق العمل، ونُشرت له الكثير من الأبحاث والدراسات الاقتصادية.

حاصل على ماجستير في التمويل والصيرفة عام 2004 من “جامعة ليفربول جون موريس” في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في المحاسبة من “جامعة صنعاء” في اليمن.

عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي في وفاة صالح اللاعي

أرسل عضو المجلس الأعلى محمد علي الحوثي، برقية عزاء ومواساة في وفاة صالح أحمد اللاعي، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.
وعبر عضو السياسي الأعلى عن خالص العزاء وصادق المواساة لنجل الفقيد محمد صالح اللاعي وإخوانه وآل اللاعي كافة في هذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

                     
السابق
اسعار مراتب الدورا سوست منفصلة
التالي
حل تدريبات درس كاد وأخواتها | كتاب كيان في اللغة العربية | الصف الأول الثانوي

اترك تعليقاً