منوعات

هل اللبن كامل الدسم يزيد الوزن

بينما نجح بعض الأشخاص في التخلي عن منتجات الألبان تمامًا ، فهل الاستغناء عن هذه المجموعة الغذائية بأكملها هو العامل السحري في مساعدتك على التخلص من منتجات الألبان تمامًا؟ فقدان الوزن إلى الأبد؟

محتوى المقال

المحتويات

هل الحليب يسبب زيادة الوزن؟

هل الحليب يسبب زيادة الوزن؟
  • لا يمكن لنوع أو نوع واحد من الطعام أن يكتسب وزنًا تلقائيًا بمجرد تناوله ، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في السعرات الحرارية غير المتوازنة ، وعندما تساوي كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم ، يتم تثبيت الوزن. .
  • يعتمد وزن الجسم على هذه العلاقة الشائكة ، وبينما قد يواجه البعض صعوبة في حساب السعرات الحرارية ، هناك أدوات جاهزة توفرها العديد من المنصات لحساب عدد السعرات الحرارية في الطعام وحساب السعرات الحرارية التي يجب أن يأكلها الشخص يوميًا. مجرد إدخال البيانات المحددة على ذلك يعتمد على كل شخص مثل الطول والوزن.
  • وإذا كانت منتجات الألبان بشكل عام تشكل جزءًا كبيرًا من مدخولنا اليومي من السعرات الحرارية ، فيجب قطعها قليلاً واستبدالها بشيء آخر للتحكم في الوزن ، مثل حليب اللوز أو منتجات الألبان قليلة الدسم.

ما هي أعراض حساسية الألبان؟

تلف الحليب:


  • يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه منتجات الألبان ، وهي استجابة غير طبيعية للجهاز المناعي تجاه الحليب ومنتجات الألبان ، ويمكن أن تظهر الأعراض على شكل علامات فورية مثل القيء أو صعوبة التنفس أو التنميل حول الشفاه.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التهابية عدم تناول الحليب ومنتجات الألبان ، حيث أن عدم القدرة على هضم منتجات الألبان بشكل صحيح يمكن أن يسبب اضطرابات صحية في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ والغازات وغيرها من الآثار غير السارة.

أيهما أفضل الدهون المشبعة أم غير المشبعة؟

  • بينما تحتوي العديد من منتجات الألبان على نسبة عالية نسبيًا من الدهون المشبعة والمتحولة ، فإنها تحتوي أيضًا على العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والكالسيوم والفيتامينات D و A و E وحمض الفوليك.
  • أفضل ما في الأمر هو أن معظم الدهون التي نتناولها يوميًا يجب أن تأتي من الدهون غير المشبعة ، كما توصي جمعية القلب الأمريكية.
  • ما لم تكن تتجنب منتجات الألبان لأسباب طبية ، فإن الاستغناء عن منتجات الألبان تمامًا قد يتسبب في نقص العناصر الغذائية ، وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف جهاز المناعة لديك بدلاً من إزالته من نظامك الغذائي تمامًا.

هل شرب الحليب يوميا يزيد الوزن؟

هل اللبن كامل الدسم يزيد الوزن 1
بدائل الحليب كامل الدسم
  • إذا كنت لا تزال تشعر بالضياع بشأن تأثير الحليب على الوزن ، فحاول أن تتخيل العلاقة بين السعرات الحرارية التي يساهم بها الحليب أكثر من حرق جسمك.
  • يساعد شرب كميات كبيرة من الحليب على زيادة الوزن ، حيث تضيف حوالي 220 سعرة حرارية لما تأكله عن طريق شرب كوب واحد من الحليب.
  • كما أن معظم منتجات الألبان تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر ، وهو ما يعرف بسكر الحليب أو اللاكتوز ، ومعظم هذه المكونات تساهم في زيادة السعرات الحرارية ، كما أن الجبن كامل الدسم يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، والتي يمكن تسبب زيادة الوزن إذا استهلكت بكميات زائدة.
  • لذا فإن الحد من تناول منتجات الألبان يساعدك على موازنة السعرات الحرارية التي تتناولها وتخسرها ، فالحليب منزوع الدسم وحليب اللوز وحليب الصويا هي بدائل جيدة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن.

مواضيع ذات صلة:

استخدام الحليب المكثف

فوائد مسحوق الحليب

مصادر:

                     
السابق
قالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس التاجي ربما يكون قد قتل ما يصل إلى 180 ألف عامل صحي
التالي
علم الكويت القديم والجديد مع بعض

اترك تعليقاً