اخبار حصرية

هل تم الغاء جواز التلقيح في المغرب ؟

المحتويات

هل تم الغاء جواز التلقيح في المغرب ؟

أثارت مجموعة من القرارات والتطورات المتعلقة بالوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا في المغرب ، مؤخرًا ، التساؤل عما إذا كان بإمكان المغرب إلغاء “جواز التلقيح” ، خاصة وأن تنفيذ هذا التصريح للوصول إلى العديد من المرافق والمؤسسات يعد أمرًا مهمًا.

وقد أعلنت وزارة الصحة المغربية، انتهاء موجة “أوميكرون”، وذلك بعد أسبوعين متتالين من المستوى الأخضر لتبدأ مرحلة ما بعد الموجة أو الفترة البينية الثالثة.

وقبل ذلك، قررت الحكومة المغربية عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب وذلك بعد عامين من الغياب بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات للتصدي لانتشار كورونا، ينضاف إلى ذلك قرار الحكومة إلغاء مسطرة الاقتطاع من أجور الموظفين العاملين بالمرافق العمومية الذين لم يستكملوا تلقيحهم.


هل تم الغاء جواز التلقيح في المغرب ؟

تعليقا على الموضوع، اعتبر البروفيسور مولاي مصطفى الناجي، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، في تصريح لـ”أصوات مغاربية”، أنه “يجب التمييز بين اعتماد جواز التلقيح والإعلان عن تلك القرارات”، مستبعدا في السياق إمكانية إلغاء جواز التلقيح عقب انتهاء موجة “أوميكرون”.

هل تم الغاء جواز التلقيح في المغرب ؟

وأوضح الخبير في علوم الأوبئة ومدير مختبر علوم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، أن “ضمان عدم عودة موجة أخرى من الفيروس رهين بمدى احترام تلك التدابير الاحترازية وإتمام عملية التلقيح”، منبها إلى أن “الموجة الثالثة من فيروس كورنا انتهت لكن الوباء لازال لم ينته بعد”.

هل تم الغاء جواز التلقيح في المغرب ؟

وذكر الناجي، أن “جواز التلقيح هو إجراء لحماية الشخص لكي لا يصاب”، مؤكدا أن “الحماية تقتضي أخذ جرعات التلقيح التي تخول الحصول على ذلك الجواز”.

 

                     
السابق
بماذا امرنا الله عز وجل عند حضور مجالس القران مع ذكر الآية ؟
التالي
ماهي أكبر معركة في أحداث الظهور

اترك تعليقاً