منوعات

هل يوجد مدرسة طيران ثانوي للبنات بعد الإعدادية

يطرح الكثير من أولياء الأمور هذا السؤال ، على أمل أن تكون هناك بالفعل مدرسة طيران ثانوية للبنات ، والتي ستكون سببًا لأن تصبح الطالبة طيارًا أو موظفة في إحدى شركات الطيران ، وهو في الواقع مستقبل مشرق ، ويضمن لمن يتابعه الكثير من الامتيازات ، لذا دعونا نجيب على هذا السؤال بشيء من التفصيل بالأسطر التالية.

أيام قليلة تفصلنا عن فتح باب التقديم للمدارس الثانوية حيث اجتاز الطلاب امتحانات المرحلة الإعدادية وظهرت النتائج التي توجت الليالي المتعبة وضغط الوالدين بالنجاح والنجاح.


الأمر متروك للطالب أو الطالبة فقط ليقرر المدرسة التي يريد الالتحاق بها ، مع العلم أن نسبة كبيرة من الطلاب يبحثون عن بدائل للمدرسة الثانوية حيث أصبحت الدراسة صعبة بالنسبة للكثيرين.

كما أن هناك العديد من المجالات التي لا تتوفر خلال إتمام المرحلة الثانوية ، والجدير بالذكر أن هناك مدرسة طيران لطلابنا الذكور ، وقد أعلنت هيئة القوات المسلحة المصرية جميع مواعيد وشروط التقديم.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من البدائل الأخرى للمدارس الثانوية ، والتي يمكن أن تكون أيضًا مقدمة لمستقبل مشرق ، مثل المدارس الفنية والتجارية والمدارس السياحية والفنادق وغيرها.

المحتويات

هل توجد مدرسة ثانوية للطيران بعد أن أستعد للفتيات؟

لكن بالإجابة على السؤال هل توجد مدرسة طيران بعد المدرسة الإعدادية للبنات؟ نجد في الواقع أنه لا توجد مدرسة طيران ثانوية للفتيات من شأنها أن تعلم الفتيات كل شيء عن الطيران ، ومن الممكن اللحاق بهن بعد إتمام المرحلة الإعدادية.

كيف تصبح الفتاة مضيفة طيران؟

لا يشترط على الفتاة أن تكون خريجة كلية معينة حيث يمكن لأي خريج جامعي التقدم بشكل عام لوظيفة مضيفة طيران ، ولكن يجب أن يكون لديها بشكل عام مؤهل جامعي ولديها لغة واحدة على الأقل مثل الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية ، وهناك يجب أن يكون مركز لياقة بدنية صحي حيث يتم إجراء فحص طبي هناك أيضا شروط خاصة للوزن حيث أعلنت شركة مصر للطيران سابقا أن الوزن يجب أن يكون من 85 إلى 70 كجم وأنه يجب أن يكون قادرًا على السباحة والعمر يجب ألا يتجاوز 30 سنة.

كيف تصبح الفتاة قبطان طائرة؟

يجب أن تحصل على دبلوم المدرسة الثانوية أو أي درجة جامعية أخرى معتمدة ثم تلتحق بكلية الطيران المصرية التابعة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران للخضوع لما يقرب من 18 شهرًا من التدريب النظري والعملي.

بعد التخرج ، يحصل الطيار على رخصة طيار خاص من هيئة الطيران المدني المصرية ، ثم يقوم بتقييم عدد ساعات الطيران للحصول على رخصة طيار آلي ، ثم رخصة طيار تجاري ، ثم رخصة طيار ، ويحصل على رخصة طيار بعد 1500 ساعة من طيران.

بما سبق أجبنا على السؤال: هل توجد مدرسة طيران بعد المدرسة الإعدادية للبنات؟ نسأل الله أن يهدي طالباتنا إلى الاختيار الأكثر مصيرية للمدرسة الثانوية.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
هل أديداس تدعم المثليين – موقع المرجع
التالي
تحميل لعبة trader life simulator apk download للاندرويد محاكي السوبر ماركت

اترك تعليقاً