منوعات

بوابة التعلم الذكي بالامارات lms.moe.gov.ae

تم إنشاء بوابة التعلم الذكي في دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإدارة على استكمال العملية التعليمية والمتابعة عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد وتصنيفه ضمن الأوبئة العالمية حسب منظمة صحية تابعة للأمم المتحدة ، بحيث يمكن للمستخدمين التعامل معها حسب الحاجة.

اعتمدت معظم دول العالم على أنظمة التعلم الإلكتروني للحد من اختلاط الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال البحث في الوقت الحالي ، وذلك بسبب انتشار وباء كورونا المستجد وإلحاح نقله بين الناس ، وتحتوي هذه البوابة على العديد من الموارد التعليمية التي يحتاجها الطالب والمعلم بالإضافة إلى توفير أدوات متنوعة لقادة المدارس لتتبع المعلمين ونقل الطلاب وكذلك عرض التقارير المختلفة.


تكمن أهمية بوابة التعليم الذكي في توفير العديد من الموارد والأدوات التعليمية مع الحفاظ على وقت الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى ضمان حماية جميع العناصر البشرية من الأمراض المعدية مثل الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا. تنتشر هذه الأوبئة إلى حد كبير عندما تتلامس العدوى مع الأشخاص الأصحاء ، مما يؤدي إلى العديد من الوفيات.

يتم استخدام بوابة التعليم الذكي لدولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق واسع من قبل المعلمين والطلاب ، وفيما يلي شرح لبعض الأدوات الرئيسية التي توفرها البوابة.

شرح بوابة التعليم الذكي للطلاب

يقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الذكي للذهاب إلى الواجهة الرئيسية التي تحتوي على العديد من العناصر ، ومن أهمها ما يلي:

أيقونة الصفحة الرئيسية: يتم الضغط على هذا الرمز حتى يتمكن الطالب من الانتقال إلى الإعدادات أو الملف الشخصي وإجراء جميع التغييرات اللازمة بسهولة.

رمز المقرر الدراسي: ينقر الطلاب على هذا الرمز للحصول على نسخة إلكترونية من جميع المناهج والكتب المدرسية التي يدرسونها خلال المرحلة الحالية.

جدول الفصل الدراسي: يمكننا النقر فوق رمز جدول الفصل لعرض الجدول الأكاديمي للطلاب أو الحصول على التقويم الأكاديمي للعام الحالي.

ايقونة الاستبيانات: يمكن الضغط على الاستبيانات لتواجدها على جميع الاستمارات والاستمارات الالكترونية التي تطلقها الجهات المعنية.

الشريط العلوي: يحتوي الشريط العلوي للواجهة الرئيسية على العديد من الخيارات التي تساعدنا على ضبط حجم الخط الصحيح ، بالإضافة إلى أيقونة التطبيق التي تستخدم أيضًا للتنقل إلى مواقع تعليمية مختلفة.

شرح بوابة التعليم الذكي للمعلم

فيما يلي بعض الأدوات الرئيسية المضمنة في الواجهة الرئيسية لصفحة المعلم في بوابة التعليم الذكي:

علامة التبويب “الأنشطة”: تحتوي علامة التبويب هذه على جميع الأنشطة التي أعدها المعلم لإرسالها إلى الطلاب لسهولة الوصول إليها.

آخر التحديثات: تعرض علامة التبويب هذه جميع الأخبار والمنشورات التي يشاركها قادة المدرسة وأعضاء البوابة الآخرون الذين يرتبط بهم المعلم.

القائمة الرئيسية: تحتوي القائمة الرئيسية على العديد من الخيارات التي تساعد المعلم في العثور على جدول الدراسة وعرض الدورات وتعديل ملف التعريف.

رمز التطبيق: يقع هذا الرمز في الشريط العلوي ، ويستخدمه المعلمون لإنشاء مسابقات وأنشطة وعناصر تقييم أخرى.

يتم تقديم بنك الأسئلة في بوابة التعليم الذكي لمساعدة المعلم في الحصول على بعض الأسئلة المعدة وإضافة أسئلة جديدة إذا رغبت في ذلك ، ويمكننا الذهاب إلى بنك الأسئلة وإنشاء بنك جديد على النحو التالي:.

  1. انتقل إلى بوابة التعليم الذكية.
  2. أكمل تسجيل الدخول إلى حساب المعلم.
  3. انقر فوق رمز التطبيقات في الشريط العلوي.
  4. اختر بنك الأسئلة.
  5. انقر فوق My Banks.
  6. انقر فوق إضافة بنك واختر إنشاء بنك.
  7. أدخل العنوان ، ثم حدد الموضوع والفئة.
  8. انقر فوق الزر “إنشاء”.
  9. انقر على أيقونة الدورات في القائمة الرئيسية.
  10. اختر الدورة ، ثم انقر فوق “إضافة محتوى”.
  11. قم بإنشاء سؤال ثم انقر فوق زر الخيار.
  12. اختر تصدير إلى بنك الأسئلة من القائمة.
  13. حدد البنك الصحيح ثم انقر فوق الزر حفظ.

تحرص وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة على تزويد البوابة التعليمية بنظام نقاط مصمم لتشجيع الطلاب ؛ حيث يحصل الطالب على نقاط أكثر في ملاحظة الدروس وفهم المفاهيم اللازمة بالإضافة إلى حل المهام والأنشطة والفوز بالمسابقات المختلفة.

هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها بوابة التعليم الذكي في الإمارات ، ومنها ما يلي:

البيئة التعليمية: تم تجهيز هذه البوابة بالعديد من المكونات الإلكترونية التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية تفاعلية مليئة بالتحديات بين الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية.

توفير الوقت والجهد: يمكن للمدرس بسهولة استخدام هذه البوابة لإنشاء مهام وأنشطة دون التقيد بوقت أو موقع معين ، إلى جانب تقديم العديد من موارد التعلم عن بعد.

إمكانية الوصول: يمكن لجميع المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى هذه البوابة بسهولة شديدة من خلال أي من الأجهزة الذكية التي تحتوي على متصفح الإنترنت.

تحسين فنون المعلمين والطلاب: تهدف هذه البوابة إلى تعزيز فنون المستخدمين في المجالات الإلكترونية التي يتجه إليها العالم ويعتمد عليها بشكل كبير في المرحلة الحالية.

يتبع جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الإجراءات التالية لتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الذكي:

  1. انتقل إلى بوابة التعليم الذكية.
  2. أدخل اسم المستخدم في الحقل المناسب.
  3. أدخل كلمة المرور ثم انقر فوق تسجيل الدخول.
  4. انتظر حتى يتم تحميل الصفحة الرئيسية لنظام التعليم.

يتعرض العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى اختفاء كلمة المرور المرسلة من وزارة التربية والتعليم ، ويمكننا إعادة كلمة المرور باتباع الإجراءات التالية:.

  1. انتقل إلى بوابة التعليم الذكي”
  2. انقر على رابط نسيت كلمة المرور.
  3. أدخل عنوان البريد الإلكتروني المتعلق بالبوابة.
  4. انقر فوق رمز التالي.
  5. حدد رقم الهاتف المحمول من القائمة المنسدلة.
  6. انقر فوق إرسال الرسائل القصيرة.
  7. انتظر حتى يرسل النظام رمز التحقق.
  8. أدخل رمز التحقق في الحقل المقدم.
  9. انقر فوق الزر “تحقق”.
  10. أدخل IMEI ، ثم أنشئ كلمة المرور الجديدة وأكدها.
  11. انقر فوق رمز إعادة التعيين.
  12. العودة إلى صفحة البوابة الرئيسية.
  13. سجل الدخول بكلمة المرور الجديدة.

يمكننا الانتقال إلى بوابة التعليم الذكي في الإمارات العربية المتحدة لإتمام عملية التعلم عن بعد عبر الإنترنت خلال المرحلة الحالية.

                     
السابق
إذا قصت هدى عدة مضلعات تساعية منتظمة باستعمال الأوراق الملونة، فهل تستطيع عمل تبليط منها؟ و لماذا؟
التالي
أي مجموعه الحيوانات الاتيه تحتوي فقط على زواحف

اترك تعليقاً