منوعات

ستقوم Apple iPhone بتغيير منفذ Lightning لـ USB-C العالمي في عام 2023

في الآونة الأخيرة ، كشف المحلل التكنولوجي الشهير Ming-Chi Kuo أن Apple من المحتمل أن تتخلى عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C في بعض أو كل الطرز في سلسلة iPhone 15 ، والتي يمكن إطلاقها في النصف الثاني من عام 2023.

وفقًا لأحدهم ، سيكون هذا تغييرًا كبيرًا للعلامة التجارية ، التي كانت تستخدم منفذ Lightning الخاص بها على هواتفها الذكية منذ iPhone 5 ، على الرغم من أن معظم الصناعة قد انتقلت بالفعل إلى USB-C ، والتي لها فوائد أفضل.


الشيء هو أن منفذ USB-C ، والذي يستخدم حتى في واجهات الصوت متوسطة المدى ، وأجهزة المزج ، والخلاطات وما شابه ذلك ، يسمح بمعدلات شحن ونقل بيانات أسرع من Lightning.

وبهذه الطريقة يتضح سبب استسلام Apple أخيرًا للتغيير ، على الرغم من مطالبة الاتحاد الأوروبي (EU) بتوحيد المنافذ على جميع الهواتف الذكية.

بينما نعلم أن شركة Apple حاولت إثبات أن Lightning لن يعمل ، فإن الشركة تستخدم بالفعل USB-C في خطوطها الجديدة من iPad و Mac ، لذلك لن تكون مشكلة إنتاج كبيرة في المستقبل.

في نفس الوقت ، يكشف التقرير أن التكهنات الأولية كانت أن Apple ستحتفظ بمنفذ Lightning على iPhone‌‌ حتى تتحول بشكل دائم إلى الشحن اللاسلكي بمنفذ MagSafe الخاص بها ، لشحن الملفات ونقلها.

يجب أن يقال عن ‌MagSafe أنه تم تقديمه لأول مرة في ‌iPhone‌ 12 في عام 2022 ، لذلك فهو لا يزال تقنية جديدة نسبيًا لرائد Apple.

من المحتمل أن يكون الضغط من الاتحاد الأوروبي قد أجبر شركة Apple على إعادة النظر في جدولها الزمني للانتقال إلى الشبكات اللاسلكية ، مما أجبرها على الامتثال للوائح المستقبلية ، وفي الوقت الحالي قد تفكر في تقديم iPhone‌ بمنفذ متوافق مع USB-C.

باءت بالفشل:

                     
السابق
كورة مصرية .. عبد الحفيظ: مباراة البنك الأهلي محطة هامة لنا.. والفريق راحة اليوم
التالي
دايف إيغرز يروي سيرة مختار الخنشلي وقصص البن اليمني #نكمن_في_التفاصيل “بالبلدي”

اترك تعليقاً