سؤال وجواب

قائمة اسماء المساجين من العفو الرئاسي 2022 في الجزائر

قائمة اسماء المساجين من العفو الرئاسي 2022 في الجزائر , مرحبا بكم أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء بتقديم كافة التفاصيل لكل ما يلزمكم , حيث نستعرض لكم في السطور التالية قائمة اسماء المساجين من العفو الرئاسي 2022 في الجزائر , وفيما يلي أليكم قائمة بأسماء المساجين من العفو الرئاسي في الجزائر ..

المحتويات

العفو الرئاسي في الجزائر 2022

قدم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء الخامس من يوليو لعام 2022، تصريح حصري يعلن به عن خمسة مراسيم رئاسية تتضمن عدد من الاجراءات الخاصة بعفو الرئاسة وذلك بمناسبة الذكرى الستون على عيد الاستقلال الجزائري، وقد شمل العقو الرئاسي ما يقارب 14914 محبوس، وهم من الأشخاص الذين حكم عليهم بشكل نهائي في جرائم تتعلق بالقانون العام، وهناك من كان لهم تخفيض في المدة الخاصة بالعقوبة، وستكون الاستفادة للأشخاص ذو الجرائم التي تتعلق بالنصب والسرقة وغيرها.


قائمة اسماء المساجين من العفو الرئاسي 2022 في الجزائر

أعلن الحكومة الجزائرية عن كشف بأسماء المفرج عنهم في العفو الرئاسي بالمديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج pdf ، أسماء العفو الرئاسي 9/7/2022 بمناسبة عيد الأضحى المبارك وشهر ذي الحجة 1443 كاملة بالحق العام والغارمات حلم العديد من الأسر هو العفو عن أبناءهم أو ذويهم في العفو الرئاسي ، الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ، هم أول من يدخلون الجنة التي وعد بها الله المتقين .

دفعة أسماء العفو الرئاسي المفرج عنهم بالجزائر اليوم شهر يوليو 2022 عيد الأضحى المبارك

أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، توقيع اليوم الإثنين، على 5 مراسيم رئاسية تتضمن إجراءات عفو بمناسبة الذكرى الستين لعيد الإستقلال والشباب، ويشمل العفو الرئاسي 14914 محبوسا محكوم عليهم نهائيا في جرائم القانون العام، أين سيتضمن تخفيض مدة العقوبة بـ 18 شهرا للمحبوسين الأقل من 65 سنة ،بالإضافة الى تخفيض مدة العقوبة بـ24 شهرا للذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة.

وقد أفادت مصادر مؤكدة إنه يستفيد من إجراء العفو العادية المتورطون في إخفاء أشياء مسروقة والنصب والتعدي على الأملاك العقارية، والمتورطون في قضايا استعمال وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض تحريضية ، كما أقر الرئيس تبون، إجراءات عفو استثنائية لفائدة المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا بعقوبة الإعدام، حيث ستشمل 14 محبوسا يستفيدون من استبدال عقوبة الإعدام إلى السجن المؤقت لـمدة 20 سنة.

الفئات المستهدفة من العفو الرئاسي في الجزائر 2022

أعلن الرئيس الجزائري العفو الرئاسي في ذكرى الاستقلال. ويشمل العفو بعض الفئات المستهدفة الخاصة ، والجماعات المستهدفة بالعفو الرئاسي 2022 هي كما يلي:

  • الفئة التي متورطة ببعض من الجرائم التي تتعلق بالنصب والتعدي على الأملاك العقارية وسوء استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تم اجراء العفو على 14 شخص محبوس محكوم عليه بالإعدام بأن يستبدل بحكومة السجن 20 عام.
  • المحبوسين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد من جرائم القانون العام من غير القتل، وهناك 27 محبوس يستفيد من استبدال العقوبة من مؤبد إلى سجن إلى 20 عام.
  • فئة المحبوسين من مرضى السرطان والقصور الكلوي، وقد شمل العفو على 40 محبوس يستفيدوا من تخفيض العقوبة إلى 24 شهر.
  • فئة المساجين الحكوم عليهم نهائياً وناجحين في شهادات المتوسط والبكالوريا، يحصلون على تخفيض عقوبة 24 شهر.

شروط العفو الرئاسي الجزائري 2022

وضعت الحكومة الجزائرية بعض الشروط الخاصة التي لا بد أن تكون متوافرة وتنطبق على السجناء لكي يضمهم العفو الشامل، ويطلق سراحهم وفق ضوابط قانونية ورئاسية، ونصت عليها ادارة الشؤون في الدولة ومن ضمن الشروط الخاصة بالعفو الرئاسي ما يلي:

  • أن يكون العفو ليس كلي وليس عام على كل الجرائم.
  • يكون العفو الكلي على الذين حكموا بأحكام بسيطة.
  • يشمل العفو الكلي 18 شخص اعتقلوا على خلفية الحراك الشعبي.
                     
السابق
أسباب أخذ خزعة من الثدي
التالي
حل لغز اسم نبات بحرف م ، نبات بحرف الميم ، حرف م نبات

اترك تعليقاً