منوعات

ملخص كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 26 يونيو 2022

ملخص الكتاب: عندما كنت عمر بن الخطاب.  التقى


ملخص الكتاب: عندما كنت عمر بن الخطاب. التقى

هذه هي النقاط الرئيسية في هذا الكتاب:

المحتويات

إسلام عمر بن الخطابي

في هذا الجزء يروي المؤلف قصة عمر بن الخطاب الذي أسلم ، وعندما ذهب إلى النبي بنية قتله بسيفه التقى برجل اسمه نعيم بن عبد الله. باب الرسول العدوي الذي طرده وأخبره أن أخته وزوجها أسلما فذهب إليهما ، وهذا هو المكان الذي تدور فيه قصة الإسلام عندما يكتب الله الآيات على صدر السورة. طه والسفينة. يشرح الكاتب تأثير كل آية على حدة ، ثم يخضع ، ويشرح إسلامه لجميع قريش ويذهب إلى النبي ليعلمها.

هجرة عمر بن الخطاب

ويتحدث الكاتب في هذا القسم عن هجرة عمر بن الخطاب إلى المدينة المنورة الموالي للنبي والرسول ونزوحه العلني من قريش رغم جهود قادته في ثنيه عن اتخاذ هذا القرار. أَثْمَر.

موت النبي – صلى الله عليه وسلم – وتولي أبي بكر الخلافة

يسرد المؤلف في هذا القسم بعض الأحداث التي وقعت في ذلك الوقت بعد وفاة الرسول ، وكيف تلقى أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – خبر وفاة النبي كما قال الناس. . وخطبته التي ألقاها في كوخ بني صيدا ، احتضانه للخلافة ووحدة المسلمين وتحريم التمييز ، تغلب على المرتدين ، كما ذكر الكاتب في هذا الباب العديد من صفات أبي بكر رضي الله عنه. ، وأهمية تبنيه للخلافة في هذه الفترة الدقيقة للدولة الإسلامية.

عمر بن الخطاب ثاني خليفة للمسلمين

في هذا المقطع يروي الكاتب عن خلافة عمر بن الخطاب ، حيث استشار الخليفة أبو بكر الصديق كبار الصحابة الذين نصحوه بخلافة عمر بن الخطاب ليقوم الخليفة أبو بكر الصديق بذلك. اكتب . ووصيته والكاتب يفسرها وكذلك خطبة عمر بن الخطاب. بعد الاستيلاء على الخلافة.

آيات في القرآن الكريم تقابل عمر رضي الله عنه

في هذا الجزء يروي الكاتب بعض القصص التي نزلت فيها آيات قرآنية تتوافق مع رأي عمر بن الخطاب ، ومنها موقفه من الأسرى في بدر ، من المحرمات مثل الكحول ، وموقفها من الحرم. إبراهيم صلى الله عليه وسلم ، وحجاب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا

وانظر أيضا مؤلف كتاب عندما كنت عمر بن الخطاب. التقى

أيضا تحقق من أجمل وأجمل اقتباسات من كتاب عندما عمر بن الخطاب. التقى

                     
السابق
الرد على خير ؟ الرد على كلمة خير ؟ خير الرد ؟ رد على خير ؟ جواب خير ؟ ايش ارد على خير ؟
التالي
رقم بنك الامارات دبي الوطني المجاني

اترك تعليقاً