سؤال وجواب

من هي غاده والي ويكيبيديا ديانة؟

من هي غاده والي ويكيبيديا ديانة؟ يسعدنا أن نعد لكم من خلال هذا المقال أبرز المعلومات حول الوزيرة غاده والي , وهي تتقلد منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية , وفيما يلي كافة المعلومات الشخصية حول غاده والي ..

غادة والي - Wikiwand

المحتويات

من هي غاده والي ويكيبيديا ديانة؟

غادة والي وزيرة مصرية الجنسية تقلدت منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ، كما عملت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية (UNODC) في فيينا حالياً، ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية سابقاً. ولدت في مصر عام 1966. كلفها إبراهيم محلب، بتولي حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي في وزارته الأولى واستمرت في منصبها في وزارته الثانية ووزارة شريف إسماعيل ووزارة مصطفى مدبولي.


ما هي ديانة غاده والي مسلمة ام مسيحية ؟

تعتنق غادة والي الدين الاسلامي , وهي تحمل الجنسية المصرية , وهي من مواليد جمهورية مصر العربية عام 1966 أي تبلغ الآن من العمر ستة وخمسين عامًا  , وقد شغلت غادة منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فبراير 2022 م وما زالت حتى الآن.

كم عمر غاده والي مواليدها ؟

تبلغ غادة والي من العمر 56 عام , تخرجت بدرجة بكالوريوس العلوم الإنسانية 1987 جامعة كولورادو بالولايات المتحدة , تم منح الوزيرة غادة والي جائزة أفضل وزارة في العالم من منظمة الصحة العالمية كأفضل وزارة غير متخصصة في الصحة لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنع العدوي وتحسين الصحة.

وفاة والدة غادة والي

انتشر في الساعات القليلة الماضية نبأ وفاة والدة الدكتورة غادة والي لوزيرة التضامن الاجتماعي، وقد تسبب هذا الخبر في حزن شديد لكل من الدكتورة غادة وزوجها، وتم الإعلان عن تشييع والدتها -في- وينعقد القانون ظهر اليوم السبت بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومن المقرر أن يتم التحدث عن العزاء بعد غد غد الاثنين بمسجد عمر مكرم. وفق الله الفقيد برحمته الجليلة، ونلهم أهلها بالصبر والراحة، ونسأل الله العلي القدير أن يغفر لها ويرحمها.

من هو زوج غادة والي , هل هي متزوجة ؟

حتى هذه اللحظة لايوجد أي معلومات حول من هو زوج غادة والي , وهي واحدة من أهم وأبرز الشخصيات في جمهورية مصر العربية، لذلك نواجه بعض التساؤلات المختلفة حول من هو زوج غادة والي .

المناصب التي شغلتها غاده والي

  • وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا (UNODC) (فبراير 2022 – حتى الآن).
  • وزير التضامن الاجتماعي (24 فبراير 2014 – نوفمبر 2019)، وبهذه الصفة كانت تشغل المناصب الآتية: رئيس المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية والصندوق العربي للعمل الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، رئيس مجلس إدارة المجلس القومي لمكافحـة الإدمان، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، عضو مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة.
  • أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية (2011 – 2014).
  • رئيس الجمعية المصرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • خبيرة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
  • عضو سابق في اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى للمرأة.
  • مساعدة الممثل المقيم بـبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بـالقاهرة منذ عام 2004.
  • مديرة لبرنامج هيئة كير الدولية في مصر (2001 – 2004).
  • كبيرة موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة ببرنامج تنمية المجتمع، إضافة إلى المنحة الاجتماعية للتنمية، كما أنها عضو مجلس جمعية إنجاز غير الأهلية.
                     
السابق
اكتشاف حطام سفينة إسبانية عليها كنوز لا تقدر بثمن
التالي
خطوات التسجيل في منصة قادة المستقبل 2022

اترك تعليقاً