سؤال وجواب

هي المنطقة التي يعيش فيها الانسان والحيوان والنبات ويجدون فيها حاجتهم

تعتبر البيئة بانها مجموع الأشياء التى تحيط بنا من الكائنات الحية وغير الحية، ويمكن تصنيف البيئة أيضاً إلى بيئة طبيعية وبيئة مشيدة، فالأولى هى التى تتكون من مجموع الظواهر الطبيعية التى لا يكون للإنسان دخل فى صنعها أما تلك المشيدة هى التى من صنع الإنسان مثل المدن والمبانى والسدود , ما هي المنطقة التي يعيش فيها الانسان والحيوان والنبات ويجدون فيها حاجتهم ؟؟

المحتويات

 هي المنطقة التي يعيش فيها الانسان والحيوان والنبات ويجدون فيها حاجتهم

الاجابة هي : البيئة .


مفهوم البيئة

وتعرف البيئة على أنها إجمالي الأشياء التي تحيط بنا وتؤثرعلي وجود الكائنات الحية علي سطح الأرض متضمنة الماء والهواء والتربة والمعادن والمناخ والكائنات أنفسهم , كما يمكن وصفها بأنها مجموعة من الأنظمة المتشابكة مع بعضها البعض لدرجة التعقيد والتي تؤثر وتحدد بقائنا في هذا العالم الصغير والتى نتعامل معها بشكل دوري .

أنواع البيئة

تنقسم البيئية الي قسمين حسب تصنيف الباحثون لها وهي كالتالي :

 البيئة الطبيعية:

وهي عبارة عن المظاهر التي لا دخل للإنسان في وجودها أو استخدامها ومن مظاهرها: الصحراء، البحار، المناخ، التضاريس، والماء السطحي، والجوفي والحياة النباتية والحيوانية. والبيئة الطبيعية ذات تأثير مباشر أو غير مباشر في حياة أية جماعة حية Population من نبات أو حيوان أو إنسان.

البيئة المشيدة:

وتتكون من البنية الأساسية المادية التي شيدها الإنسان ومن النظم الاجتماعية والمؤسسات التي أقامها، ومن ثم يمكن النظر إلى البيئة المشيدة من خلال الطريقة التي نظمت بها المجتمعات حياتها، والتي غيرت البيئة الطبيعية لخدمة الحاجات البشرية، وتشمل البيئة المشيدة استعمالات الأراضي للزراعة والمناطق السكنية والتنقيب فيها عن الثروات الطبيعية وكذلك المناطق الصناعية وكذلك المناطق الصناعية والمراكز التجارية والمدارس والعاهد والطرق…الخ.

                     
السابق
هل الرائحة الكريهة في المنزل من علامات السحر
التالي
الطبقة المسؤولة عن تأمين نقل البيانات من المصدر إلى الوجهة مع تجنب الاخطاء في النقل

اترك تعليقاً